لليوم الثاني.. الجالية المصرية بفرنسا تنظم وقفة للترحيب بالرئيس 

الجالية المصرية في باريس ترحب بالرئيس - صورة أرشيفية
الجالية المصرية في باريس ترحب بالرئيس - صورة أرشيفية


تنظم الجالية المصرية، اليوم 7 ديسمبر، وقفة بالعاصمة الفرنسية باريس لليوم الثاني على التوالي وذلك ترحيب ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي  خلال زيارته لفرنسا.

واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأول من زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس بمقابلة "جان إيف لودريان" وزير خارجية فرنسا،  بمقر وزارة الخارجية الفرنسية".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الخارجية الفرنسي رحب بزيارة الرئيس إلى باريس، مؤكداً ثقته في أن تلك الزيارة ومباحثاته المرتقبة مع الرئيس الفرنسي "ماكرون" ستدعم مسيرة العلاقات بين البلدين على نحو بناء وإيجابي، في ظل تطلع فرنسا لتعزيز أطر  التعاون المشترك مع مصر فى مختلف المجالات. 

كما أعرب "لودريان" عن تطلع فرنسا لتكثيف التنسيق المشترك مع مصر حول قضايا الشرق الأوسط، وذلك في ضوء التوازن الاستراتيجي الذي تقوم به مصر في شرق المتوسط ومحيطها الإقليمي، خاصةً وأن مصر بقيادة الرئيس نجحت خلال سنوات قليلة في استعادة دورها المحوري الإقليمي الفعال علي نحو عكس عراقة الحضارة المصرية الممتدة، وهو ما تجسد أيضاً في النجاحات الضخمة المتتالية داخل مصر سواء علي مستوي الاستقرار والامن ومكافحة الارهاب أو علي المستوي الاقتصادي والتنموي والاجتماعي.

اقرأ أيضا

السيسي يستهل زيارته إلى باريس بلقاء وزير الخارجية الفرنسي.. صور