بركات: مدة الدراسة بمدرسة التكنولوجيا الحيوية 3 سنوات بنظام الساعات المعتمدة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

انتهت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ممثلي شركة مصر لـتكنولوجيا الصناعات الحيوية، من اختيار طلاب مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية، والتي تعد أول مدرسة فنية متخصصة في التكنولوجيا الحيوية .

 

وأكد الدكتور علاء بركات رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه تم عقد لجنة خماسية مكونة من وزارة التربية والتعليم والمديرية التعليمية بالقاهرة، وممثلين عن الشركة لإجراء المقابلات الشخصية مع الطلاب المستوفين للشروط وعددهم 160 طالبا، وبالفعل تم اختيار الطلاب بعد اجتيازهم اختبارات في اللغة الانجليزية والعلوم والرياضيات.



وأشار بركات، إلى أن مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية تعد أول مدرسة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا بنظام التعليم المزدوج في مجال صناعات التكنولوجيا الحيوية، وهي مدرسة داخل مصنع للتعليم والتدريب المزدوج.


وأضاف، أن مدرسة التكنولوجيا الحيوية تسعى إلى تخريج دبلوم فني يتمتع بالمعارف العلمية والمهارات التخصصية، بمواصفات علمية ومهنية مدعومة بالتطبيق العملي بشركة رائدة في مجالات التخصص طبقًا للمعايير الدولية في هذا المجال، وذلك في إطار برامج دراسية متطورة تتمتع بالمرونة اللازمة لمسايرة المستجدات التي تطرأ على سوق العمل.


وأكد بركات، أنه تقرر أن تكون مدة الدراسة في مدرسة التكنولوجيا الحيوية 3 سنوات بنظام الساعات المعتمدة، والمدرسة مجهزة بما يتناسب مع المنهج العلمي والعملي والتدريبي والمهاري الذي تم تصميمه طبقًا لاحتياجات شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية. 


يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وقعت مؤخرا بروتوكول تعاون مع شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية؛ لإنشاء مدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية الثانوية الفنية بمحافظة القاهرة، التي تبدأ الدراسة فيها اعتبارًا من العام الدراسي 2020/ 2021، للحصول على دبلوم فني تكنولوجيا الصناعات الحيوية بنظام التعليم والتدريب المزدوج. 


ويهدف التعاون إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة تتماشى مع الصناعات الجديدة في جمهورية مصر العربية؛ حيث يتم ربط البرنامج التعليمي بالمهارات والجدارات المطلوبة للتعليم الفني بالاحتياجات الفعلية للصناعة وسوق العمل بمصر والعالم.

 

اقرأ أيضا|

إعلان نتائج المقبولين بمدرسة الضبعة النووية الثلاثاء