نظام الدراسة يتبع نظام التعليم المزدوج ..وسنوفر كوادر مؤهلة في صناعة المحاليل المعملية

نائب الوزير للتعليم الفني يعلن موعد انطلاق الدراسة بأول مدرسة للتكنولوجيا الحيوية

مدرسة للتكنولوجيا الحيوية
مدرسة للتكنولوجيا الحيوية

اكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لـ «بوابة اخباراليوم»، أن الدراسة بأول مدرسة للتكنولوجيا الحيوية ستنطلق الأحد القادم.

وأوضح أن الدراسة تشمل حاليا تخصصا واحدا في الكيمياء الحيوية والكواشف الطبية، مشيرا الى أن نظام الدراسة بالمدرسة يتبع نظام التعليم المزدوج، وسوف يحصل الطلاب علي مكافأت مالية خلال الدراسة، ومقرها داخل مصنع بمدينة بدر، وتعد عملية دراسية في هذا التخصص الصناعي الهام والحيوي لتوفير كوادر مؤهلة للتعامل مع الكواشف الطبية وصناعة التحاليل المعملية .

واشار د.مجاهد، إلى أن 185 طالبا تقدموا لللألتحاق بالمدرسة رغم مرور شهر ونصف علي بدء الدراسة، وهو ما يؤكد النجاح الكبير التي تحققه المدارس الفنية وثقة الطلاب واولياء الامور في التعليم الجيد الذي تقدمه هذة النوعية من المدارس، موضحا أن الأهم الأن هو التأهيل لفرص عمل حقيقية بمرتبات مجزية .

وأوضح نائب وزير التعليم، أن هناك اجراءات تجري حاليا لتحويل الطلاب المقبولين من مدارسهم ومعظمها مدارس تعليم الثانوي العام.

ولفت د.مجاهد، إلى أن البداية المتأخرة للدراسة بالمدرسة ليس عائقا، مؤكدا أنه سيتم تعويض الطلاب عن المدة الزمنية التي مرت من العام الدراسي، وذلك عن طريق الدراسة باليوم الكامل ومن الممكن تعويضها في أجازة نهاية الاسبوع وإجازة نصف السنة وعندما يتاح ذلك.

يذكر أن وقعت مؤخرا ، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية؛ لإنشاء مدرسة (مصر للتكنولوجيا الحيوية) الثانوية الفنية بمحافظة القاهرة، التي تبدأ الدراسة فيها اعتبارًا من العام الدراسي 2020/ 2021، للحصول على دبلوم فني تكنولوجيا الصناعات الحيوية بنظام التعليم والتدريب المزدوج.


ويهدف التعاون إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة تتماشى مع الصناعات الجديدة في جمهورية مصر العربية؛ حيث يتم ربط البرنامج التعليمي بالمهارات والجدارات المطلوبة للتعليم الفني بالاحتياجات الفعلية للصناعة وسوق العمل بمصر والعالم.

اقرأ أيضا: انطلاق أول مدرسة للتكنولوجيا الحيوية خلال أسابيع