شباب قرية "سرنباى " بالبحيرة يدشنون حملة لرصف شوارع القرية بالجهود الذاتية

حملة لرصف شوارع
حملة لرصف شوارع

دشن عدد من شباب قرية سرنباى التابعة لمركز المحمودية بـمحافظة البحيرة مبادرة لرصف الشوارع الداخلية للقرية وتجميلها وتشجيرها على نفقتهم الخاصة.

الأمر دعا أهالى وسيدات القرية للتفاعل معهم ومشاركتهم العمل فى رصف عدد من الشوارع بأستخدام بلاط الانترلوك.

كما قاموا بإنشاء مصنع صغير لتصنيع البلاط لأستخدامه فى عمليات الرصف .
وأكد الشباب أن قريتهم تقع على فرع النيل برشيد وتنخفض عن سطح البحر مما يعرضها للغرق كل شتاء بمياه الأمطار التى تحيل دون ذهابهم لأعمالهم والخروج من منازلهم.

فى البداية يؤكد حسين الوكيل ، خطاط ورسام  أن الفكرة بدأت مع أنتهاء توصيل الصرف الصحى والغاز الطبيعى للقرية وبداية فصل الشتاء حيث تتسبب مياه الأمطار والطين فى عزلهم داخل منازلهم  وقرروا رصف الشوارع الداخلية والفرعية وعمل مصبات للمياه بهذة الشوارع.

وبالفعل تم رصف أول شارع على نفقة السكان حيث لاقت المبادرة أستحسان الأهالى وشاركوا فيها.

ويضيف أحمد خطاب ، صنايعى بلاط  أنهم قاموا بتشكيل لجنة من بعض الشباب وقمنا بتحديد مبلغ على كل صاحب منزل يقدر ب920 جنية   يتم سدادها بالقسط.

ولفت خدرجى الوكيل، صاحب مصنع بلاط أنه عقب عودتة من الخارج لاحظ سوء حالة الشوارع وخاصة فى فصل الشتاء لذلك شارك مع  الشباب فى هذة الفكرة مؤكدا أن المبادرة تسير بشكل سريع بمشاركة شباب ونساء القرية الذين يعملون بحب.

وطالب محمود الشريف ، أحد الشباب المشاركين اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بدعم المبادرة وشباب القرية ورصف الشوارع الرئيسية للقرية حتى تكتمل منظومة التطوير من رصف لجميع الشوارع وتشجير ودهان الواجهات مع دعم مشروع النظافة بتعميم مشروع الجمع من المنازل ووضع سلال بأعمدة الأنارة .

ويضيف أحمد شحاتة ، أحد المشاركين فى المشروع أنهم يقومون حاليا  بحصر جميع الشوارع الداخلية وأحتياجاتها من البلاط وتصنيعه لافتا أن بلاط الأنترلوك يمتاز بأنه سهل الصيانة وأعادة تركيبه مرة أخرى بجانب سرعة أمتصاصه للمياه
وتؤكد أمنية محمد الفقى ، حاصلة على دبلوم ، على مشاركة السيدات وفتيات القرية للشباب جنبا لجنب ومساعدتهم فى العمل لافتة الى أن مشروع تطوير القرية من أجل الجميع ولابد من مشاركة جميع أهل القرية فيه.

ومن جانبه دعا محمد الفقى ، من أهالى القرية المسؤولين فى المحافظة ومجلس مدينة المحمودية لزيارة القرية والوقوف على ماتم من أعمال رصف وتبليط ودعم المبادرة والشباب وتعميمها بباقى القرى حتى يتم القضاء على المظاهر السيئة والقضاء على أنتشار القمامة والطين بشوارع القرى.

 

 

اقرأ ايضا|

خروج مسنة من «حميات كفر الدوار» بعد تعافيها من «كورونا»