فئة محرومة من تناول اليوسفي.. تعرف عليها

فئة محرومة من تناول اليوسفي .. تعرف عليها
فئة محرومة من تناول اليوسفي .. تعرف عليها

اليوسفي فاكهة محببة لدى الجميع للكبار والصغار ولا يختلف على حبها شخص، ولكن هناك بعض الفئات المحرومين من تناولها بصورة كبيرة، لأنها تمثل لهم إزعاجًا.

وأكد خبراء التغذية، أن تناول كمية كبيرة من السكر في الحمضيات يسبب زيادة في الوزن لمتابعي الدايت.  

وكشفت خبيرة التغذية الروسية «أولغا غريغوريان»، أن هناك بعض الفئات التي يجب عليها الحد من استهلاك اليوسفي في أيام العطل، وأخرى يجب أن تمتنع عنه تمامًا، وفقًا لما جاء في سبوتنيك.

اقرأ أيضًا: «قشر اليوسفي».. يحارب الشيخوخة ويعالج حب الشباب

وأشار خبراء التغذية إلى أن اليوسفي يحتوي على مادة غنية في محتوى الفركتوز، فضلًا عن وجود كميات كبيرة من الكربوهيدرات على عكس الحمضيات الآخرى.

يحتوي اليوسفي على روائح عطرة قوية تساهم في تحسين الحالة المزاجية للفتيات، وينصح خبراء التغذية بضرورة الحد من استخدام وتناول اليوسفي بالنسبة للفئات التي تؤيد إنقاص زنها ويعانون من مرض السكري.  

وحذر خبراء التغذية من تناول اليوسفي للذين يعانون من الحساسية أو التهاب الأنف والأنف التحسسي، مشيرة إلى أن اليوسفي يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي. 

يحتوي اليوسفي على نسبة عالية من فيتامين أ، وهو من مضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب فروة الرأس وتحميها من الجفاف والقشرة، كما يساهم في علاج الشعر التالف.

ويساعد فيتامين سي المتوفر باليوسفي على تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين اللازم لصحة الشعر، كما يعزز من قدرته على امتصاص الحديد الموجود بالأطعمة، ومن هو من العناصر الغذائية التي تحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما فروة الرأس.

لم تقتصر فوائد اليوسفي على ذلك فقط، بل أنه يحمي من تعفن الدم بالنسبة لحديثي الولادة، ما أنه يساهم على تحفيز الكولاجين في الدم والبشرة، يعد اليوسفي من الفواكه اللذيذة التي تساعد على حماية صحة العين فضلًا عن أنه يعزز مناعة الجسم ويمه بالفيتامينات والمعادن اللازمة. 

يساهم اليوسفي على تحسين حركة الأمعاء بصورة كبيرة كما أنه يعزز الألياف في الجسم ويحسن عملية الهضم.