«زايد» تعلن تخريج 400 طبيب من البرنامج التدريبي لجامعة هارفرد

د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أعلنت د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تخريج 400 طالب وطالبة من الدفعة الأولى للبرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية، مؤكدة أن البرنامج يهدف إلى تدريب 6 آلاف من الطلاب على مدار الفترات المقبلة.

جاء ذلك خلال حضور وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، لحفل تخريج الدفعة الأولى من البرامج التدريبية الذي عقد اليوم الأحد 6 ديسمبر، في أحد فنادق العاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت وزيرة الصحة والسكان إن البرنامج يوفر 60 فرصة ماجستير في عدد من التخصصات الطبية المختلفة، وقالت: سيكون لدينا 12 دفعة من المدربين علي برامج البحوث الاكلينيكية و12 دفعة اخرى لتدريب المدربين.

وأوضحت وزيرة الصحة أن مبادرة الاستثمار في مقدمى الرعاية الصحية ضمن استراتيجية النهوض بالتعليم الطبى المستمر، مؤكدة أن الرعاية الطبية لابد أن تكون مستندة علي دعائم التعليم المستمر، لافتة إلى أن المبادرة حظيت بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي .

يأتي تخريج الدفعة الأولى من البرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المُدربين، في إطار إيلاء القيادة السياسية أهمية قصوى للتعليم الطبي المهني المستمر ومبادرة رئيس الجمهورية للاستثمار في مقدمة الخدمة الطبية في مصر، وضمن البروتوكول الموقع بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الصحة والسكان، وكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية لأول مرة في تاريخ مصر، وفي إطار تدريب الكوادر البشرية للنهوض بمنظومة التعليم المهنية.

 

شاهد ايضا :- «زايد» تشهد غدا تخريج الدفعة الأولى من برامج تدريب «طب هارفرد»