أخصائي أمراض الصدر تحذر من استخدام «دفايات الغاز»

دفاية الغاز
دفاية الغاز

حذرت الدكتورة أسماء النمر، أخصائي أمراض الصدر والدرن بمستشفى العباسية،  من غلق النوافذ والأبواب في حالة تشغيل الدفاية التي تعمل بالغاز، لأنها قد تسبب تسمما واستنشاق غازات مضرة، كأول أكسيد الكربون العديم الرائحة واللون.

وأشارت النمر خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية ،اليوم الأحد، إلى أن الدفايات الكهربائية أكثر أمانا من الغاز.منوهة  بأن الدفايات التي تعمل بالغاز تسبب تسمما واختناقا 

وأضافت  الدكتورة أسماء النمر، أخصائي أمراض الصدر والدرن بمستشفى العباسية، أن الدفايات الغاز قد تسبب زيادة حساسية الصدر، في حالة كان الشخص يعاني من مرض صدري، وتؤدي إلى زيادة الإصابة بالإنفلونزا الشتوية.

ومع دخول فصل الشتاء يعتبر مرضى حساسية الصدر من أكثر الأشخاص المعرضين للإصابة بنزلات البرد و الأنفلونزا التي تؤثر على صحتهم بالسلب، لذا ينبغي على مرضي حساسية الصدر توخي الحذر و الأبتعاد عن الأشياء و الأمور الممنوعة التي تهدد صحتهم :

-  الابتعاد قدر المستطاع عن الدباديب الفرو والملابس المصنوعة من الفرو والموهير، وذلك لأنها تسبب زيادة الحساسية .
- عدم التعرض لدخان السجائر أو حتى شخص رائحة ملابسه سجائر أو البرفانات والبخور أو دخان وعوادم السيارات.
- الامتناع عن الأكلات التي تسبب حساسية للطفل، ولكنها تختلف من طفل لآخر، مثل  اللبن، السمك، الفراولة، الشيكولاتة أو غيرها من الأكلات على حسب ملاحظة الأم.
- الدولفين والأسبرين والكتافلاى كل هذه العقاقير تساعد على زيادة الحساسية. 
-  تناول ادوية البرد مثل 123 و ساين أب ودولو دى وكونجستال تزيد من الحساسية وتؤدي إلى جفاف الجهاز التنفسى، لذا يفضل تغيرها بغسيل الأنف أو بالقطرات.