ترامب: سنفوز بالانتخابات رغم محاولاتهم اقناعنا بالهزيمة

دونالد ترامب
دونالد ترامب


قال الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب خلال مشاركته في ولاية جورجيا بأوّل تجمّع انتخابي بعد الاقتراع الرئاسي، إنّه سيفوز في الانتخابات التي أعلن جو بايدن عن فوزه بها قبل نحو شهر، حسبما ذكر موقع سكاي نيوز. 

وأكّد ترامب لمئات من المؤيّدين الذين تجمّعوا في الهواء الطلق في مدينة فالدوستا "نحن نفوز في هذه الانتخابات"مضيفًا وسط الهتافات "سيحاولون إقناعنا بأننا خسرنا. نحن لم نخسر".

وعلى الرغم من هجوم ترامب غير المسبوق على نظام الانتخابات الأميركي الذي اعتبر انه لم يعد صالحا، فإن فريقه القانوني لم ينجح حتى الآن في تقديم أي أدلة تقبلها المحاكم بشأن حصول تزوير في الانتخابات الرئاسية. 
 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خسر الانتخابات الأمريكية بعدما حصل على 236 صوت بالمجمع الانتخابي فيما نجح بايدن في الفوز بـ 306 صوت. 

وادعى ترامب حينها تزوير الانتخابات بأكثر من ولاية من ضمنها جورجيا التي خسر فيها خلال الأمتار الأخيرة وبفارق ضئيل لم يتجاوز الـ 14 ألف صوت، وقال إنه جرت عملية تجميع أصوات لمنافسه الديمقراطي بايدن. 

وأثارت الانتخابات الأمريكية 2020 الجدل حول العالم بسبب استمرارها لأيام والتصريحات التي أدلى كلا الفريقين ولجوء ترامب للقضاء في أكثر من ولاية لإثبات التزوير الذي زعمه لكنه لم ينجح إلى الآن. 
 
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي