للمرة الأولى الطلائع يدخل ضمن ضحايا الأهلي في نهائيات الكأس    

كأس مصر في قبضة الأهلي
كأس مصر في قبضة الأهلي

بات فريق طلائع الجيش ضحية جديد للنادى الأهلى خلال مشوار الأخير مع نهائيات كأس مصر وذلك عقب التتويج باللقب الـ 37 فى تاريخه على حساب طلائع الجيش بنتيجة 3/2 بعد اللجوء لركلات الترجيح خلال المباراة التى أقيمت على ملعب برج العرب منذ قليل .


يذكر أن طلائع الجيش خاض النهائى الاول له فى تاريخه بينما تعد هي المرة الـ 52 التي يخوض خلالها الأهلي نهائي بطولة الكأس.


ويعد الطلائع هو الضحية رقم 13 للاهلى فى نهائيات الكأس بعدما نجح الاحمر فى الحصول على اللقب أمام 12 نادى طوال مسيرته فى المسابقة حتى الآن.


يذكر أن الأهلي نجح فى زيادة القابه  من بطولة كأس مصر إلى 37 لقب  فى المركز الاول للأندية الأكثر حصولا على اللقب  مقابل 27 للزمالك فى المركز الثانى وياتى الاتحاد السكندرى فى المركز الثالث برصيد 6 بطولات وفى المركز الرابع الترسانة بنفس رصيد البطولات.


وخلال مشوار الأهلي نجح فى اقتناص اللقب أمام الزمالك فى 9 مرات بالإضافة الى تقاسم بطولتين مع الزمالك كما توج الأهلى باللقب  7 مرات على حساب المصري البورسعيدي و4 مرات على حساب السكة الحديد و3 مرات على حساب الترسانة ومرتين على حساب الاتحاد السكندري والإسماعيلي وغزل المحلة ومرة واحده على حساب المنصورة وأسوان والقناة والمقاولون العرب والترام بالاضافة الى النسخه الحالية أمام طلائع الجيش.


يذكر أن الأهلي حصل على وصافة الكأس فى 15 مناسبة من الـ 52 مشاركة التي خاضها في نهائيات الكأس.

أقرأ أيضًا: الأهلي يثأر من العشرى في نهائي الكأس