«موسيماني» يكتب التاريخ ببطولتين مع الأهلى في 8 أيام 

موسيماني
موسيماني

نجح الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادى الأهلي  في كتابه تاريخ له داخل القلعة الحمراء عقب اقتناص بطولتين مع الفريق الأول لكرة القدم خلال 8 أيام فقط وذلك فى مستهل مشواره مع الاهلى والذى بدأه منذ أكثر من شهرين.

وتعاقد النادي الأهلي مع موسيماني فى بداية شهر أكتوبر الماضي خلفا للسويسري رينيه فايلر الذي رحل عن الفريق مؤخرا.

ويعد لقب كأس مصر الذي حققه الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 3/2 هو الثاني في مشوار الجنوب أفريقي مع النادي الأهلي عقب نجاح الفريق في الفوز على طلائع الجيش خلال المباراة التى أقيمت منذ قليل على ملعب برج العرب والتي انتهت بنتيجة  لصالح الأهلي، وقاد موسيماني الأهلى في البطولة بدءً من مباراة ابو قير للأسمدة في دور الـ8.

يذكر أن موسيماني قد حقق لقب دورى أبطال أفريقيا عقب الفوز على الزمالك فى نهائى  المسابقة خلال المباراة التى أقيمت يوم 27 نوفمبر الماضى على ستاد القاهرة الدولي، والتي انتهت بهدفين مقابل هدف لصالح النادي الأهلي، وقاد موسيماني الأهلي في البطولة بدءا من مباراة الوداد المغربى في نصف نهائي المسابقة.

وكان موسيمانى قد حقق 10 ألقاب طوال مشواره التدريبى مع صن داونز منهم 5 ألقاب دوري جنوب أفريقي وبطولتي كأس جنوب أفريقيا وبطولة "Nedbank cup" ولقب دوري أبطال أفريقيا وسوبر أفريقي.

يذكر أن الأهلي نجح فى زيادة ألقابه من بطولة كأس مصر إلى 37 لقبًا في المركز الأول للأندية الأكثر حصولا على اللقب  مقابل 27 للزمالك فى المركز الثانى ويأتي الاتحاد السكندري في المركز الثالث برصيد 6 بطولات، وفي المركز الرابع الترسانة بنفس رصيد البطولات.