لميس الحديدي تعلق على إحالة طفل المرور للمحاكمة

لاعلامية  لميس الحديدي
لاعلامية  لميس الحديدي

قالت الإعلامية  لميس الحديدي إن إحالة نجل المستشار الذي تعدى على شرطي المرور إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة أن النيابة أحالت  من أخطأو إلى المحاكمة  بلا إستثناءات وعلينا أن نغلق الترويج لفكرة أنه نجل مستشار وهذا ماحدث اليوم.

وأكدت الحديدي «عبر برنامجها» كلمة أخيرة "المذاع على شاشة ON ــ أن القانون المصري قانون رحيم وعادل فيما يخص معاملة من هم أقل من 15 عاماً لردعه مستقبلاً .

 وتابعت :«القانون بيردع الطفل حتى يكون شاب منضبط في المستقبل وأن يكون ذو خلق في مستقبله،  لكن لو حبسناه وخلاص إحنا كده بنوديه في ستين داهية لانه هيطلع  مجرم فالمشرع المصري  بخلاف توقيعنا على إتفاقات دولية  لديه رؤية ورحمة لمستقبل هؤلاء الناشئين».

وأتمت :«توصيف النيابة دقيق وسرعة التحرك من قبل النيابة مهم ونموذج  طفل المرور يدعونا  لان ناخذ  في إعتبارنا مراقبة أطفالنا وتصرفاتهم».
 
كانت النيابة العامة  قد أمرت بإحالة الطفل المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين إلى محاكم جنح وجنايات الطفل والجنح والجنايات العادية المختصة؛ لمعاقبتهم عن إحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير، وكذا إحالة مالك المركبة المشار إليها إلى «محكمة الجنح المختصة»؛ لمعاقبته عن تمكينه المتهم المذكور من قيادة السيارة وهو لا يجوز له ذلك.