خاص | التنمية المحلية تكشف موعد الإنتهاء من تطوير مسار العائلة المقدسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية أنه تم الإنتهاء من تطوير مسار العائلة المقدسة في محافظات مصر بنسبة 85% مشيراً إلى أن هناك محافظات إنتهت بالفعل من تطوير المسار لديه.
وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن محافظة القاهرة فقط التي لم تنتهي بالكامل من تطوير المسار وذلك بسبب وجود أكبر مزاري للمسار بها بالمنطقة الشرقية والجنوبية.

اقرأ أيضا| 4 طرق لتقديم شكوى لوزارة التنمية المحلية

وعن موعد انتهاء عمليات التطوير بالكامل أشار المصدر إلى أن من المفترض الإنتهاء من عمليات التطوير بشكل كامل من المسار يوم 31 ديسمبر القادم مؤكداً أن وزير الخارجية المكسيكي قدم جواب يشيد بجهود وزارة التنمية المحلية لتطويرها طريق مسار العائلة المقدسة.


يذكر أن وزارة التنمية المحلية  قد إستضافت  إجتماعاً موسعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس للجنة الدائمة المشرفة على مشروع مسار العائلة المقدسة ، حيث شارك في الاجتماع  ممثلين عن مجلس الوزراء والكنيسة القبطية ووزارت التنمية المحلية والسياحة ( هيئة التنمية السياحية ) وجهاز التنسيق الحضارى وسكرتيرو عموم المحافظات الثمانية لنقاط المسار الـ25 وهي  ( القاهرة والبحيرة والشرقية وكفر الشيخ والمنيا وأسيوط والغربية وشمال سيناء) ونواب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية والشرقية .


وأكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي في رسالة وجهها للحضور على أهمية مشروع مسار العائلة المقدسة لصورة مصر السياحية والتراثية والثقافية ، وأشار شعراوى إلى المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لهذا المشروع المهم والذي له طابعا تراثياً وحضارياً ودينيناً ويخدم أهداف سياحية ، كذا حرص الحكومة والوزارات المعنية على توفير كافة الموادر  اللازمة للإنتهاء منه فى توقيتاته المحددة .