للرجيم.. أطعمة تساعدك على الإحساس بالشبع

أطعمة تساعدك على الإحساس بالشبع
أطعمة تساعدك على الإحساس بالشبع

يحرص كثير من الأشخاص، الذين يحاولون إتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، على تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، والتي من شأنها أن تعطي إحساس بالشبع، والبقاء ممتلئًا لفترة أطول، وحرق الدهون أو السعرات الحرارية بشكل أفضل.

ونشر موقع "ألقبس"، في تقرير له، مجموعة من الأطعمة التي تساعدك على ذلك، ومنها :

1-الأفوكادو والخضروات

منخفضة السعرات الحرارية، لكنها قد تجعلك تشعر بالشبع، كما يساعد الأفوكادو جسمك أيضًا على امتصاص المزيد من مضادات الأكسدة النباتية.

2. صدور الدجاج

 

تعد صدور الدجاج من الأطعمة المفيدة لفقدان الوزن، حيث يستغرق البروتين وقتًا أطول للهضم، ويمكن أن يبقيك ذلك ممتلئًا لفترة أطول، لذا يمكن بتتبيل هذه الوجبة بالصلصة المصنوعة من الفلفل الحار، الذي قد يزيد من حرق السعرات الحرارية ويجعلك أقل جوعًا.

3- دقيق الشوفان والجوز

أثبتت الدراسات أن تناول الأشياء الخشنة، تساهم في فقدان الوزن، نظرا لأن جسمك لا يستطيع تكسير الألياف لذلك يبطئ عملية الهضم ويأخذ مساحة في معدتك، مما يعطيك إحساس بالشبع.

4 البيض والفاصوليا السوداء والفلفل

وفقًا لبحث في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية ، فإن الأشخاص الذين تناولوا البيض على الإفطار تناولوا كمية أقل من البيض لبقية اليوم ونصف من أولئك الذين تناولوا الخبز.

 والفاصوليا السوداء والفلفل تجعل هذه الوجبة الصباحية أكثر إشباعًا بفضل جرعة مضاعفة من الألياف.

 5. شوربة الفاصوليا والخضروات

أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين بدأوا بالحساء تناولوا سعرات حرارية أقل بنسبة 20٪ خلال الوجبة.

6. ستيك وبروكلي

 هذه الوجبة يمكن أن تساعدك على الاحساس بعدم الجوع.

 7. شاي أخضر وليمون

إذا كنت بحاجة إلى وجبة خفيفة، قم بتناول بعض الشاي الأخضر، المشروب منخفض السعرات الحرارية مليء بمضادات الأكسدة التي تسمى بمضادات الاكسدة ، والتي قد تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

 

اقرأ ايضا || فوائد سحرية للقهوة الخضراء أبرزها فقدان الوزن