المنيا في 24 ساعة‎| إحالة 38 طبيبا وموظفا للتحقيق.. وانطلاق حملة «حقك تنظمي»

محافظة المنيا
محافظة المنيا

شهدت محافظة المنيا، أمس الجمعة، عددا كبيرا من الأحداث والفعاليات، من بينها إحالة 38 طبيبًا وموظفًا وممرضًا للتحقيق، بالإضافة إلى إصابة ربة منزل ورضيعتها بتسمم غذائي.

إحالة 38 طبيبا وموظفا للتحقيق

أحال رئيس مجلس ومدينة ملوي بالمنيا 38 طبيب وممرضة وإداري خلال زيارة مفاجئة على عدد من الوحدات الصحية للتقصير في العمل.

كان عاطف عبدالرحيم مدير التفتيش الإداري قد كلف أعضاء التفتيش الإداري بالمرور المفاجئ على عدد من الوحدات الصحية بنطاق دائرة قرى المركز ومستشفى ملوى العام ومستشفى الرمد والباطنة وذلك فالفترة الصباحية وبالنوبتجية المسائية.

وأسفر المرور عن إحالة 38 طبيبا وممرضا وإداريا ورصد عدد من المخالفات لوجود بعض الأقسام المغلقة، وتم إحالة الأمر إلى الدكتور وكيل وزارة الصحة بالمنيا للتحقيق مع المخالفين وتاركي العمل. 

وأكد السايس، استمرار الحملات التفتيشية على المستشفيات والوحدات الصحية بالقرى واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المقصرين والمتخاذلين عن عملهم، مؤكدا أنه لا مكان للأيدي المرتعشة ولكل من تسول له نفسه بأهمال أو اهدار حق من حقوق المرضى والمواطنين.

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن اقامة الدورات التدريبية المكثفة، للأطباء والكيمائيين مسؤولي الصحة المهنية بالإدارات والمستشفيات ومراقبي الصحة المهنية بالمديرية والادارات.


نفذت مديرية الصحة بالمنيا، حملات تفتيشية ورقابية على الصيدليات بنطاق مدينتي المنيا وبنى مزار، يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وبالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، للحفاظ على صحة المواطنين وضبط سوق الدواء بالمحافظة،أوضح الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أنه تم المرور والتفتيش على 66 صيدلية ومخزنين للأدوية بنطاق مدينتي المنيا وبنى مزار، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 10 محاضر لصيدليات مخالفة تنوعت بين عدم تواجد مدير للصيدلية ووجود ادوية مجهولة المصدر، وعدم قيد ادوية الجدول بالدفاتر، وتم مصادرة المضبوطات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة  دير مواس جنوب المنيا، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، في كشف ملابسات قيام تشكيل عصابى يضم 8 متهمين بينهم 2 أمناء شرطة سابقين، انتحلوا صفة رجال شرطة، للاستيلاء على 5 قطع مختلفة الأحجام يشبه في أثرية بداخلها ومبالغ مالية، من داخل مسكن، بعد اقتياد أصحابه بحجة التحقيق معهم بقسم الشرطة،تم القبض على المتهمين، بحوزتهم مبلغ 40 ألف جنيه، من 175 ألف جنيه تم سرقتها، وجهاز dvr وشاشة عرض خاصة، وكذا عدد اثنين شريحة هاتف محمول ومحفظة خاصة بالمجني عليه، «محسن فوزي» بداخلها بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وكذالك تم ضبط السيارة المستخدمة بالواقعة ،رجع الأحداث بتلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من العميد طلعت مشهور، مأمور مركز شرطة دير مواس بتلقيه بلاغا في 29 نوفمبر الماضي، من محسن فتحي يوسف إسكندر، 50 سنه، وشقيقة أمير، 33 سنة، وعمار، 27 سنة، مقيمان بنزلة البدرمان بدائرة المركز، بقيام 6 أشخاص بالتعدي عليهم بالضرب بادعاء أنهم أفراد شرطة، وقاموا بتقييدهم وتعصيبهم، واصطحابهم داخل سيارة مكروباص وقاموا بإنزالهم بأحدى الزراعات، وعقب تحريرهم وعودتهم لمسكنهم اكتشفوا سرقة مبلغ مليون و200 ألف جنيه، حصيلة تجارتهم و4 غوايش ذهبية وكذلك الهارد الخاص بكاميرات المراقبة، والشاشة المتصلة به، و2 هاتف محمول .وبمواجهه المجني عليهم، أقروا بصحة ذلك المبلغ، وأنهم ادعوا بذلك المبلغ الأول خشية افتضاح أمرهم بحيازتهم للقطع الأثرية وقاموا بالإرشاد عن القطع الأثرية، وتم ضبطها وهي عبارة عن خمس قطع مختلفة الأحجام، يشتبه في أثريتها .وتحرر المحضر رقم 6338 إداري لسنة 2020 دير مواس وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق. وقيد الواقعة جنايات .

عقر كلب ضال

أصيب 5 أطفال، بعقر كلب ضال بقرية أبوعزيز بمركز مطاي شمال المنيا.

وتلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارًا من مدير مستشفى مطاي المركزي، بوصول 5 أطفال من أبناء قرية أبوعزيز، بدائرة المركز، مصابون بعقر كلب ضال.

وتبين أن المصابين تتراوح أعمارهم من 5 سنوات، إلى 15 عامًا، وتم إجراء الإسعافات العاجلة للمصابين، وإعطائهم المصل، وتحويل المصاب أحمد محمود محمد، 4 سنوات، إلى مستشفى المنيا العام، لاستكمال العلاج، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التصرف.

انطلاق حملة "حقك تنظمي"

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار "حقك تنظمي"، اعتبارا من بعد غد الأحد؛ لتقديم خدمات ومعلومات تنظيم الأسرة بالمجان في مدن وقرى المحافظة، ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" التي يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وأسامة القاضي محافظ المنيا.

وقال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد نادي - في بيان إن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات الدولة بضرورة وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية كحق مكفول لجميع المواطنين، لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل ورفع وعي المجتمع وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة، مضيفا أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة مجانا بجميع مراكز وقرى المحافظة، عن طريق المستشفيات والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة.

ومن جانبها، أوضحت مدير عام إدارة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية الدكتورة أسماء ماهر، أنه سيتم خلال الحملة توقيع الكشف وتوفير أدوية الصحة الإنجابية ووسائل منع الحمل طويلة المدى بالمجان، بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي على مستوى جميع إدارات المنيا الصحية على مرحلتين.

السيطرة على حريق

تمكنت قوات الحماية المدنية بـ المنيا، اليوم الجمعة، من إخماد حريق نشب بوحدة سكنية بعزبة شاهين بمدينة المنيا، نتيجة ماس كهربائي.

وتلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارًا من عمليات النجدة بنشوب حريق بوحدة سكنية بحي شاهين بمدينة المنيا.

وانتقل فريق من الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتبين أن الحريق بوحدة سكنية بالدور الثاني، بشارع 29 شارع المؤسسة، وتم إخماد الحريق دون خسائر بشرية، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التصرف

عروض فنية وندوات في قصر الثقافة

كما نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بـ المنيا العديد من الأنشطة الفنية والثقافية، إذ قدم قصر ثقافة المنيا ورشة فنون تشكيلية "cut out" والتي نفذتها الفنانة هالة المصرى مع طلاب مجمع  مدارس الفتح فى زيارة مدرسية للقصر.

وقدم قصر ثقافة المنيا عرض سينما الاطفال بعنوان "التصالح" ويتحدث عن كيفية تصالح الإنسان مع الظروف الطبيعية المحيطة به من شتاء قارص وأمطار وثلوج وشمس حارقة . 

وأقام قصر ثقافة المنيا عرض لسينما الأطفال بعنوان "الميكروباص" الذي يحكى عن مواقف سائقى الميكروباص الأجرة وهم يتعاملون مع الركاب بأدب واحترام وكيف أن البعض منهم يضرون بالناس ويتسببون في الحوادث وأذى الناس، وأمجد الذى يتحدث عن طفل صغير يركب الأرجوحة ويحلم ويتخيل أن كل أحلامه ستتحقق وبالفعل حققها، احتفالا بأعياد الطفولة احتفالا بأعياد الطفولة، كما نظم بيت ثقافة سمالوط عرض لسينما الأطفال "التصالح"، والذى يتحدث عن كيفية تصالح الإنسان مع الظروف الطبيعية المحيطة به وذلك إحتفالا بأعياد الطفولة .

عقد بيت ثقافة العدوة محاضرة تثقيفية عن الروائي المصري نجيب محفوظ حاضرها طاهر ممدوح، تحدث خلالها عن نشأة الكاتب الكبير ولمحة عن حياته وأهم أعماله الأدبية والجوائز التى حصل عليها .

 

اقرأ ايضا| الأحد.. صحة المنيا تطلق حملة «حقك تنظمي» لخدمات تنظيم الأسرة