مدير بطولة أفريقيا للسلة: تنظيم مصر للبطولات في هذا التوقيت رسالة للعالم

محمد فتحي
محمد فتحي

أكد محمد فتحي مدير بطولة أفريقيا لناشئي السلة دون 18 عاماً، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة السلة، أن تنظيم مصر لبطولتين علي مستوى أفريقيا بمشاركة عدد من المنتخبات بداية من بطولة تصفيات المنطقة الخامسة المؤهلة لبطولة أفريقيا للمنتخبات رجال، وبطولتي الناشئين والناشئات المؤهلة لكأس العالم، بمثابة إعلان أن مصر دائما قادرة علي التحدي في ظل جائحة انتشار فيروس "كورونا" في العالم.
وقال فتحي: سعداء للغاية للإشادة من جانب مسؤولي الاتحاد الافريقي لكرة السلة بالتنظيم المميز في هذا التوقيت الصعب مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتنفيذ التعليمات الصارمة لضمان نجاح خروج البطولتين بالشكل الأمثل. 
وأكد أنه يثق في قدرة مصر على  التأهل للمونديال خاصة بعد المستوي المتميز لمنتخب الناشئين والفوز علي غينيا في مستهل مبارياته بالبطولة.
وأضاف: فرص منتخب الناشئات قائمة رغم الهزيمة في اللقاء الأول أمام منتخب مالي.
ووجه فتحي الشكر إلى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة لتوفير كافة الامكانات لنجاح تنظيم البطولة، وخالد القوصي ، مدير البطولة. 
وتستضيف مصر بطولة  كأس الأمم الأفريقية دون 18 عاماً، حتى التاسع من الشهر الحالي، بمشاركة منتخبات مالي والسنغال وغينيا، ومصر  المستضيفة، على مستوى الناشئين ، وفيما يخص منتخب الناشئات فتضم البطولة مصر والسنغال ومالي ، ومن المقرر ان يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في البطولة لكأس العالم لكرة السلة. 
وتقام اليوم السبت 3 مباريات، تبدأ بمواجهة مصر والسنغال "ناشئات" في الثالثة عصرا، ثم مباراتين للناشئين الأولى في الخامسة والنصف بين غينيا ومالي، والثانية في الثامنة بين مصر والسنغال.