«الوقائع» تنشر قرار فصل نشاط المناجم والمحاجر عن شركة الحديد والصلب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نشرت الجريدة الرسمية للوقائع المصرية، في عددها رقم 273 الصادر بتاريخ 3 ديسمبر 2020، قرارات الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية المنعقدة بتاريخ ۲۰۲۰/۱۰/۱۲، التابعة للقابضة شركة الصناعات المعدنية التابعة للقطاع الأعمال، بشأن الموافقة على فصل نشاط المناجم والمحاجر عن باقي أنشطة شركة الحديد والصلب المصرية.

 

وقررت الشركة الآتي:

الموافقة بنسبة (٨٢.٥٪) من أسهم رأسمال الشركة على البدء في إجراءات فصل نشاط المناجم والمحاجر عن باقي أنشطة شركة الحديد والصلب المصرية.

وتأسيس شركة مساهمة جديدة لهذا النشاط مملوكة لذات المساهمين الحاليين للشركة، مع قيام شركة الحديد والصلب المصرية بتشكيل لجنة لإعداد التقييم بالقيمة الدفترية بمناسبة الانقسام إلى شركتين، وما يخص كلا منهما من أصول والتزامات مع القيام بإعداد قوائم مالية للشركتين وكذلك القوائم المالية الافتراضية عن عامين سابقين وعرضها على الجهاز المركزي للمحاسبات لمراجعتها وإعداد تقرير بشأنها، للعرض على لجنة التحقق المشكلة وفقا للمادة (۱۹) من القانون ۲۰۳ لسنة 1991والمعدلة بالقانون رقم ۱۸۵ لسنة ۲۰۲۰ مع مراعاة المادة (48) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية تمهيدا للعرض على الجمعية العامةغير العادية للشركة للموافقة على التقسيم و اعتماد كافة الإجراءات وفقا للقواعد القانونية الواجبة وطبقا للمذكرة المعروضة.

 

يشار إلى أن مجلس إدارة شركة الحديد والصلب المصرية - أقدم شركة حديد في مصر - وافق على تأسيس شركة مستقلة لنشاط المحاجر والمناجم برأسمال مصدر قدره 195.3 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة الانقسام المقترحة إلى شركتين.

 

وقالت الحديد والصلب فى إفصاح للبورصة المصرية، إن الشركة الجديدة المنقسمة سيتم قيد أسهمها فى البوصة المصرية بعد التأشير في السجل التجارى، كما تمتلك شركة النصر للتعدين نسبة 0.99% من إجمالي الأسهم، إضافة إلى آخرين ممن يستحوذون على نسب أقل من 5%، وفقا لآخر افصاح حول هيكل الملكية بتاريخ 20 يوليو الماضي.

 

ووافق المجلس بجلسته المنعقد 29 نوفمبر على تفويض رئيس الشركة في المضي قدما بإجراءات التقسيم ومخاطبة الرقابة المالية واسيتفاء إجراءات الانقسام.

 

وأطلع المجلس على القوائم المالية الافتراضية عن ثلاث سنوات ماضية أعدت في إطار خطة الانقسام المقترحة.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

 

اقرأ أيضا|

الجريدة الرسمية تنشر قرار وزيرة التجارة بمنع استيراد السكر لمدة 3 أشهر