«آبل» تواجه دعاوى قضائية في 4 دول أوروبية بسبب التضليل

شركة آبل تواجه المزيد من الدعاوى القضائية في أوروبا
شركة آبل تواجه المزيد من الدعاوى القضائية في أوروبا

فرضت إيطاليا غرامة على شركة آبل، في بداية هذا الأسبوع، 10 ملايين يورو "حوالي 12 مليون دولار"، لتقديمها ادعاءات مضللة حول مقاومة العديد من طرازات آيفون للماء.

ووفقا لموقع gsmarena، زعمت "آبل" أن الهواتف كانت مقاومة للماء لعمق يصل إلى أربعة أمتار لمدة 30 دقيقة ترقى إلى ممارسات تجارية غير ملائمة.

رفع أيضا خمس منظمات أوروبية للمستهلكين دعاوى قضائية جماعية جديدة ضد شركة آبل في بلجيكا وإسبانيا بشأن مطالبات التقادم المخطط لها والتباطؤ المتعمد لأجهزة iPhone 6 و 6s.

تطلب الدعاوى القضائية الجديدة من آبل تعويض المستخدمين المتأثرين "بما لا يقل عن 60 يورو (حوالي 70 دولارًا) لكل جهاز" في بلجيكا وإسبانيا، كما يتم التخطيط لدعاوى قضائية مماثلة في إيطاليا والبرتغال.

مرة أخرى في يوليو، وافقت آبل على دفع ما يصل إلى 25 دولارًا لكل عميل أمريكي يتأثر بمشكلة البطارية، كان مالكو سلسلة iPhone 6 و iPhone SE (التي تعمل بنظام iOS 10.2.1 أو أحدث) بالإضافة إلى أجهزة سلسلة iPhone 7 التي تعمل بنظام iOS 11.2 أو أحدث قبل 21 ديسمبر 2017 مؤهلين للحصول على هذا الحافز.

واصلت شركة آبل نفي جميع الادعاءات المحيطة بفشل بطارية البطارية وتزعم أنها توصلت إلى تسوية لدفع أموال مستخدميها "لتجنب الدعاوى القضائية المرهقة والمكلفة".

إقرأ أيضاً: التحكم الكامل عن بعد.. هواتف آيفون عرضة للاختراق