محمد صلاح يتصدرهم.. كأس العالم يحتفي بـ 9 أساطير مصرية

محمد صلاح
محمد صلاح

احتفى الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم والتابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأساطير الكرة المصرية من أصحاب المشوار الدولي الكبير مع منتخب مصر.

نشر الحساب الرسمي لكأس العالم عبر "انستاجرام" صورة تجمع 9 من أساطير المنتخب المصري وهم حسب الترتيب التاريخي مجدي عبد الغني، حسام حسن، أحمد الكاس، أحمد حسن، عصام الحضري، محمد أبو تريكة، أحمد فتحي، عماد متعب، محمد صلاح.

وشهدت التعليقات جدلاً من بعض الجنسيات الأوروبية حول غياب محمد زيدان عن الصورة بعد الأداء الكبير الذي قدمه لسنوات في الدوري الألماني الممتاز.

محمد زيدان متوج بلقب الدوري الألماني مرتين مع بوروسيا دورتموند، ولعب لأندية فيردر بريمن وتوج معه بكأس الدوري، وماينز الذي سجل بقميصه 30 هدفًا، ودورتموند المتوج معه بلقبين للدوري الألماني الممتاز وهامبورج أيضًا.

وسجل محمد زيدان 47 هدفًا في الدوري الألماني الممتاز وصنع 17 هدفًا، كما سجل هدفًا وحيدًا بقميص هامبورج في الدوري الأوروبي، و4 أهداف في كأس ألمانيا.

منتخب مصر يحتل المرتبة 49 عالميًا، وكان المركز التاسع عالميًا هو الأفضل للفراعنة على مر تاريخهم خلال حقبة جيل الثلاثية في نهاية العقد الأول من الألفية الحالية.

ماذا قال أسطورة ألمانيا عن محمد صلاح ومنافسه ليفاندوفيسكي؟

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي