ماذا قال أسطورة ألمانيا عن محمد صلاح ومنافسه ليفاندوفيسكي؟

محمد صلاح
محمد صلاح

قال نجم نادي بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا السابق، لوثار ماتيوس، أن الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الفائز مع البايرن بلقب دوري أبطال أوروبا هو الأحق بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم عام 2020، مؤكدا في الوقت نفسه أن المهاجم المصري لنادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، مرشح أيضا للفوز بالجائزة بعد تتويجه بلقب "البريميرليج".


وقال ماتيوس، في تصريحات للموقع الرسمي للفيفا اليوم الخميس، إن ليفاندوفسكي قد ينضم إليه في منصة التتويج "رونالدو وميسي، فالأول فاز ببطولة مع يوفنتوس على كل حال ولا يزال يسجل الأهداف في إيطاليا وأكثر من مثل منتخب البرتغالي كلاعب وذلك يشير إلى أنه يهيمن مثلما كان يفعل في السنوات السابقة".


وأضاف ماتيوس، المتوج بأول نسخة من الجائزة عام 1991 بعد فوزه بكأس العالم مع منتخب المانشافت في 1990 "يعجبني ميسي أكثر بفضل طريقة اللعب وهو مستمر في إحراز الأهداف كذلك. ويبقى كل منهما لاعبا من طراز كبير. وصلاح مرشح أيضا نظرا لفوزه بالبريميرليج. ونيمار وكيليان مبابي كذلك رغم أنني أرى الدوري الفرنسي غير قوي".


وتابع "لقد فاز ليفاندوفسكي بكل الألقاب وسجل الكثير من الأهداف الحاسمة ويتصدر قوائم الهدافين ويمتلك كل ما يحتاجه لاعب للحصول على هذه الجائزة. ولا يوجد منافس قريب منه سواء داخل ألمانيا أو في أوروبا"، معتبرا أنها ستكون معجزة في حالة عدم حصول مهاجم النادي البافاري على الجائزة.