الغربية في 24 ساعة| تطوير مسار العائلة المقدسة.. وضبط متحرش بالفتيات

محافظ الغربية
محافظ الغربية

شهدت محافظة الغربية، على مدار اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة التي كان من بينها إعلان المحافظ الدكتور طارق رحمي الانتهاء من أعمال تطوير العائلة المقدسة بسمنود كأول محافظة تنتهي منه على مستوي الجمهورية قبل افتتاح المشروع من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعادة السياحة الدينية مرة أخرى.

وتقدم "بوابة أخبار اليوم"، نشرة بأهم الأخبار التي شهدتها المحافظة خلال 24، وكان من بينها: ضبط متحرش الفتيات في إحدى قرى الغربية في أقل من 24 ساعة.

الانتهاء من أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة 

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الانتهاء من جميع أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة بسمنود والتي تكلفت حوالي ٦ ملايين جنيه؛ لتصبح المحافظة أول محافظة تنتهي من تطوير مسار العائلة المقدسة.

وأكد الدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير مسار العائلة المقدسة بسمنود ،مشيرا أن المكان أصبح أكثر جمالاً وتطورا مقارنة بهيئته قبل أعمال التطوير.

وأضاف عطا، أنه تم إعادة تأهيل الشارع بالكامل وعمل جميع العناصر التي تحقق الرؤية البصرية للمسار ودهان جميع الواجهات، بالإضافة إلى توحيد لافتات وواجهات المحلات وتجميل الميدان الرئيسي.

وأعرب عطا، عن فخره الشديد بمحافظة الغربية كونها أول محافظة أنهت أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة على مستوى الجمهورية.

تجربة عملية لإخلاء العاملين بالشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي

كما شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تجربة عملية لإخلاء العاملين بمقر مديريتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والعقيد أيمن فكري المستشار العسكري بالغربية.

وأشاد المحافظ بتنفيذ تجربة الإخلاء في مديرية الشباب والرياضة والتي تم تنفيذها في زمن مناسب، موجهاً بتلافي بعض الملاحظات خلال البروفة النهائية والمقرر تنفيذها في الأسبوع المقبل، ثم توجه المحافظ إلى أرض مخيم الإيواء داخل ستاد طنطا حيث عرض أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة التجهيزات التي ستقوم بها المديرية في إقامة ملاعب لكرة القدم والطائرة بالإضافة إلى توفير 100 متطوع لتنظيم العمل داخل المعسكر.

التجربة تأتي ضمن خطة محافظة الغربية لتنفيذ التدريب العملي «صقر 73»  لإدارة الأزمات والكوارث، والمقرر تنفيذه خلال الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر الجاري.

ضبط المتحرش بالفتيات في الغربية 

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم بالتحرش بـ 3 فتيات أثناء سيرهن في شوارع قرية المعتمدية بدائرة مركز المحلة جرى اقتياده إلى ديوان المركز للتحقيق معه.

وتبين من التحريات أن الشاب يدعى "م.ع.أ" ومقيم بمدينة المحلة، مشيرًا إلى أن سبب تردده على قرية المعتمدية بسبب تعامله مع أحد الأشخاص بالقرية ويدعى "م.م" في مجال الأقمشة، وجارٍ عرضه على النيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيا تجاه المتهم.

كانت كاميرات المراقبة بقرية المعتمدية بالمحلة الكبرى بجوار المدرسة الإعدادي قد رصدت قيام شاب في العقد الثالث من العمر بالتحرش بـ3 من الفتيات أثناء سيرهن في شوارع القرية مستغلا ركوبه دراجة بخارية وفر هارباً قبل ضبطه.

أهالي متوفي يتجمعون أمام الوحدة الصحية بالمحلة

فيما تجمهر أهالي متوفى من قرية عياش التابعة لمركز المحلة الكبرى، أمام الوحدة الصحية اعتراضا على عدم تواجد الأطباء، والمطالبة بحضور طبيب للكشف على الجثمان واستخراج تصريح دفن له.

وقال شقيق المتوفى، أن الوحدة الصحية يعمل بها ١٠ أطباء وعدد من الصيادلة وفوجئوا بعدم وجود أطباء عند وصول الجثمان للكشف عليه والتأكد من صحة وفاته أو أنها غيبوبة سكر، ما يترتب عليه دفنها دون الحصول على تصريح بذلك.

وأضاف أنه عند وصول الجثمان أراد العاملون بالوحدة الصحية استخراج شهادة الوفاة بدون الكشف عليها، وهو ما دفع أسرة المتوفى للتجمهر ومطالبتهم بحضور الطبيب، لافتا إلى أن الوحدة الصحية تخدم عشرات الأهالي إلا أنها تفتقر للخدمات الطبية خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وناشد المواطنون، الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، بالتحقيق في واقعة عدم تواجد الأطباء في الوحدة الصحية بقرية عياش وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لخدمة المرضى.
 

استكمال أعمال الإنارة اليومية بمدن وقرى المحافظة

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية استكمال أعمال الإنارة اليومية بمدن وقرى المحافظة، مؤكداً استمرار أعمال الصيانة الدورية لتحسين مستوى الخدمات من أجل شوارع مضيئة آمنة ليلاً.

وبدأ قسم الإنارة بحي ثان المحلة الكبرى في حملة صيانة بمناطق: منشأة البكري، شارع الجامع الكبير أمام مدرسة الثانوية للبنات، منطقة الجمهورية والمنشية الجديدة، حيث تم من خلالها تركيب كشافات الليد وتصليح جميع الأعطال.

ونفذت أعمال صيانة الأعمدة وكشافات الإنارة وتركيب كشافات الليد وتأمين الأعمدة والاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين من قبل إدارة الإنارة بحي ثان طنطا، حيث تم تركيب وصيانة كشافات الليد وصيانة الكابلات وشد الأسلاك بداخل الأعمدة بطريق كورنيش الغفران من أول كوبري المحلة إلي كوبري شارع الأشرف.

كما تم تركيب كشافات ليد بشارع عبد الحميد رضوان من شارع الجلاء وصيانة الكشافات بشارع محمد وهبة من شارع عبد الحميد رضوان.

اقرأ ايضا|محافظ الغربية يتابع استكمال أعمال الإنارة اليومية بالمدن والقرى