أهم عروض اليوم الأول من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الـ42

فيلم "الاب The Father"
فيلم "الاب The Father"

تشهد فعاليات اليوم الأول من مهرجان القاهرة السينمائي، عرض مجموعة مميزة من الأفلام الأجنبية التي رشحها عدد من النقاد لجمهور المهرجان.

وجاء على رأس قائمة الترشيحات الفيلم الياباني "تحت السماء المفتوحة Under the Open Sky" للمخرجة Miwa Nishikawa، والذي تدور أحداثه حول مياكامي الذي يخرج من السجن بعد أن قضى به معظم عمره بسبب انتمائه لتنظيم إجرامي نفذ من خلاله مجموعة من الجرائم. يرفض أن يعيش على نفقة إعالة اجتماعية حكومية ويرغب في كسب قوته بنفسه إلا أن المجتمع لا يتقبله.

ومن المقرر عرضه في تمام الساعة الثالثة والربع على المسرح الكبير، بدار الأوبرا.

الفيلم الثاني كان فيلم «غزة مونامور Gaza Mon Amour» للمخرجين عرب ناصر، طرزان ناصر

وتدور أحداث العمل حول عيسى بائع السمك الستيني يقع في حب سهام الأرملة جارته في السوق، لكن قبل أن يصرح لها بحبه يعثر على تمثال أبولو في البحر يعطل قصة حبه ويدخله في مواقف غير متوقعة، ويعرض الفيلم في السادسة على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

الفيلم الثالث «لا يوجد شر There is No Evil»

وهو فيلم للمخرج امحمد روسولوف وفاز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي الدولي، ويعرض في مسرح we، في التاسعة والنصف.

الفيلم الرابع هو فيلم «الأب The Father»

وتدورأحداثه حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

حصل الفيلم على جائزة الجمهور فى مهرجان سان سباستيان ومن المحتمل ترشيحه لجائزة الأوسكار كما من المحتمل ترشيح بطله الى للحصول علي جائزة الأوسكار أيضا، ويعرض العمل في التاسعة والنصف على المسرح الكبير بدار الاوبرا.