وزير الري يبدأ زيارته لـ«الدقهلية» بافتتاح مرسى «فاروق الباز» بطلخا

 وزير الري خلال زيارته للدقهلية
 وزير الري خلال زيارته للدقهلية

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، يرافقه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، صباح اليوم الخميس، مرسي فاروق الباز للأتوبيس النهري بمدينة طلخا، وذلك في بداية جولته بالمحافظة.


و يتفقد ويفتتح الوزير، عددا من المشروعات منها افتتاح المراسي الجديدة للأتوبيس النهري بالمنصورة وطلخا وزيارة بعض مشروعات الري في أجا والسنبلاوين.


وكان قد تم إنشاء 2 مرسى جديد لـالأتوبيس النهرى بمدينة طلخا وتم تسميتهما بأسماء شخصيات بارزة بالدقهلية، منها الأول باسم "أنيس منصور" ويقع نهاية نادي القوات المسلحة، والثاني باسم " فاروق الباز" بجوار نادي المعلمين بطلخا، للربط بين مدينتي المنصورة وطلخا وبتكلفة إجمالية تبلغ 16مليون جنيه وتم تنفيذه في فترة زمنية 6 أشهر.

وكان قد سبق وتم إنشاء 4 مراسي للأتوبيس النهري خلال السنوات السابقة، بتكلفة 31 مليون جنيه على نهر النيل من مدينة المنصورة ليرتفع عدد المراسي  إلى 6.


ويعد الأتوبيس النهري، نقلة حضارية ونوعية بالمنصورة وهي المحافظة الثانية بعد القاهرة التي تم تشغيل الأتوبيس النهري بها، حيث يوجد بها 4 مراسي للأتوبيس حاليا على شاطئ نيل المنصورة من مبنى المحافظة حتى جامعه المنصورة.