لهذه الفئات.. خطوات الحصول على بطاقة التموين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة التموين عن الفئات التي يحق لها الحصول على بطاقة تموينية جديدة ومنهم مستحقي معاشات الضمان الاجتماعي، تكافل وكرامة، أصحاب الأمراض المزمنة، العمالة الموسمية، والعاملون بالزراعة.

كما تضمنت الفئات، الباعة الجائلون، والسائقون، والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، والعاطلون ممن لا يزيد دخلهم الشهري عن 800 جنيه، وكذلك الحاصلون على مؤهلات دراسية بدون عمل، وموظفي القطاع العام، شرط ألا  يزيد الدخل الشهري عن 1500 جنيه، وأصحاب المعاشات الذين لا يزيد دخلهم الشهري عن 1200 جنيه، الأرامل، المطلقات، حيث تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية باستخراج بطاقات جديدة لهذه الفئات من غير المدرجين بقاعدة بيانات مستحقي الدعم التمويني .

خطوات الحصول على بطاقة تموينية جديدة 

يتقدم المواطن لمكتب التموين التابع له بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة مرفق به المستندات الآتية:

  - صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة

-   صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين

المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية 

ويقوم مكتب التموين بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين  لضمان عدم إصدار أى بطاقات مكررة، ثم إرسال النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة.

ويقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة فى استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.

وتقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين التابع له المواطن.

ويقوم المواطن باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين .

يقوم المواطن بتفعيل البطاقة وطلب الرقم السري عن طريق الموقع الإلكتروني دعم مصر أو إرسال رسالة تتضمن  رقم 1 الى رقم 9136 ليرد عليه برسالة تحتوي على الرقم السري.

ويقوم المواطن بصرف المقررات التموينية اعتبار من الشهر التالي لاستلام البطاقة الجديدة.