الخارجية تدعو المصريين فى الخارج بطبع وملئ بطاقة الاقتراع وارسالها عبر البريد 

بدء جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية فى الخارج 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية بدء جولة الاعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، اعتباراً من غدا إلى 7 ديسمبر الجارى للمصريين فى الخارج، على مقاعد الفردى بدوائر ١٣ محافظة وهم القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والاسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

 يأتى ذلك استمراراً للتنسيق بين وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، وبناء على قرار الهيئة رقم 53 لسنة 2020 بشأن الجدول الإجرائى والزمنى لانتخابات مجلس النواب. 

 ودعت وزارة الخارجية أمس المصريين فى الخارج الذين سبق لهم التسجيل على الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، الدخول إلى الموقع اليوم وغدا الموافق 3و4 ديسمبر 2020 لطبع وملء بطاقة الاقتراع، وإرسالها عبر البريد إلى مقار البعثات الدبلوماسية . 

كما ناشدت وزارة الخارجية الناخبين بالخارج التأكد من إرفاق كافة الوثائق والتوجه إلى أقرب مكتب بريد لإرسالها لمقر البعثة، حيث تستمر البعثات الدبلوماسية وعددها 140 سفارة وقنصلية فى 124 دولة أجنبية فى تلقى الخطابات الخاصة بالناخبين حتى يوم الاثنين 7 ديسمبر 2020  الساعة 9 مساء، وذلك وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات. 

واوضحت الخارجية فى بيان اصدرته أمس، أن بعد انتهاء جولة الإعادة للمرحلة الثانية فى الخارج يوم 7 ديسمبر 2020، يكون المصريون فى الخارج قد انتهوا من الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب 2020 من خلال التصويت البريدى فى ضوء الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها دول العالم لمواجهة جائحة كورونا. 

  برلمان 2021 | بالأرقام.. حسم 467 من إجمالي 568 مقعدا في سباق النواب