محافظ الإسماعيلية يستعرض نتائج حملة التوعية لمواجهة كورونا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء جمعية الهلال الأحمر بالإسماعيلية، بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر بالإسماعيلية، ووفد من أعضاء اللجنة التنفيذية بالهلال الأحمر والقيادات التنفيذية، ومدير إدارة المرور والحماية المدنية ومديري عموم المديرية من الصحة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم.

يأتي ذلك لمناقشة نتائج حملة التوعية المنفذة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا الموجة الثانية على مستوى المحافظة، وخلال المؤتمر استعرض الهلال الأحمر ما تم تنفيذه خلال مبادرة عام دراسي أمن والتي كان من المستهدف الوصول إلى 600 مدرسة وتم الانتهاء من 510 مدارس.

اقرأ أيضا| محافظ الإسماعيلية: استمرار رفع القمامة وإجراء عمليات التعقيم

ومن المقرر أن ينتهي المستهدف بالكامل 15 ديسمبر الجاري، وقد بلغ عدد المستفيدين منها حتى الآن 40.031 طالب وتم توزيع عدد 2252 شنطة.

واستعرض الهلال الأحمر خلال الاجتماع إطلاق أولى قوافلة الطبية أمس بالتعاون مع الصحة والتضامن الاجتماعي بقرية أبوضفيلة بالقنطرة غرب والتي تضمنت قسم الأطفال والجلدية والعظام والباطني والنساء.

وتم إجراء الكشف الطبي على 479 مواطنًا وصرف العلاج بالمجان، ومن المنتظر إطلاق حملة غدا بمركز ومدينة أبوصوير، وتستمر القوافل الطبية حتى مارس 2021 حتى تجوب كافة قطاعات المحافظة وتوابعها.

كما أشاد المحافظ بجهود كافة أجهزة الدولة وتضافر كافة الجهود لمواجهة تداعيات الموجة الثانية لفيروس كورونا، وأوصى المحافظ المواطنين باتباع كافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي، وعدم الانسياق خلف الشائعات، مؤكدا أن الجهاز التنفيذي لم ولن يدخر جهدًا في توفير كافة سبل تيسير العمل.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي