تكريم أسماء الراحلين محمد فريد خميس وصالح كامل بـ«أخبار اليوم الاقتصادي»

الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم
الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم

ساهمت أسماء وشخصيات في مسيرة إنجاح مؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي"، وكان لها دورا فاعلا في معظم النسخ السابقة.

رحلت هذه الشخصيات عن دنيانا لكن سيرتها ستظل باقية نظرا لحبها الشديد لمصر ورفعتها، فضلا عن مساهمتها الفعالة في المؤتمر، لهذا سيتم خلال المؤتمر تكريم أسماء الراحلين الكبار محمد فريد خميس رجل الصناعة المصرية، والشيخ صالح كامل رجل الأعمال الكبير؛ نظرا لما قدموه للدولة وللمؤتمر على حد سواء.

وكان الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أكد أن الجلسات التحضيرية للمؤتمر شهدت تفاعلا كبيرا وثريا وتبادلا للأفكار والمقترحات ولا تزال، ما ينبئ بانطلاقة قوية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى فى دورته السابعة والمقرر انطلاقه فى 19 ديسمبر الجاري بمشاركة متميزة من الخبراء والأكاديمين ورجال الصناعة والإنتاج والمستثمرين.

وأوضح أحمد جلال، أن المؤتمر الاقتصادى يكتسب أهمية متميزة يوما بعد يوم فى ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة محليا وإقليميا ودوليا وخاصة مع انتشار جائحة كورونا وتأثيرتها السلبية على العالم أجمع.

وأشار إلى أن المؤتمر يقام هذا العام تحت عنوان "الاقتصاد المصرى إنجازات وتحديات في ظل جائحة كورونا" ويناقش فى جلسات متعددة قضايا محورية وهامة تخص غالبية القطاعات يتصدرها السياسات المالية والنقدية لبحث ما تحقق في هذا الإطار وطموحات مجتمع الأعمال ومطالبهم فى هذا الشأن إضافة إلى مناقشة ما تحقق فى ملف الاستثمار وبحث سبل التنشيط وجذب المزيد والتوسع فى المشروعات القائمة.

جاء ذلك في الجلسة التحضيرية الرابعة لمؤتمر "أخبار اليوم الاقتصادي" السابع والمقرر عقده 19 ديسمبر 2020.

وأضاف أن جائحة كورونا فرضت تخصيص جلسة خاصة عن التحول الرقمى والتجارة الإلكترونية حيث شهدت الفترة الماضية ومع اشتداد الأزمة على المستوى العالمى إقبالا كبيرا من كافة المجتمعات على التسوق الإلكتروني وبالتالى فرضت نفسها على جلسات المؤتمر.

ومن ناحية أخرى يجب بحث التحديات التى تنشأ عن هذه الظاهرة خاصة فيما يتعلق بجودة المنتجات وحماية حقوق المستهلكين، إضافة إلى اهتمام وتوجه الدولة خلال الفترة الراهنة نحو التحول الرقمى والشمول المالى.

كما أشار إلى تطرق جلسات المؤتمر إلى ملف صناعة العقار وتصديره والتنمية العمرانية بشكل عام.

 

إقرأ أيضاً

 

أحمد جلال: «كورونا» فرض تخصيص جلسة خاصة بالمؤتمر الاقتصادي لأخبار اليوم