محافظ دمياط: إنهاء 95 % من أعمال معالجة محطة شطا

محافظ دمياط
محافظ دمياط

أكدت د. منال عوض محافظة دمياط، أن أعمال إنشاء وتطوير مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي تسير وفق المخطط الزمني لها، حيث تم الإنتهاء من 95 % من أعمال محطة معالجة شطا والتى تُعد من أكبر المشروعات بقطاع الصرف الصحي الذي ومن المقرر افتتاحها خلال مارس القادم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته المحافظ مع المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والمهندسة أميمة متولى رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، حيث أطلعت المحافظ علي معدلات تنفيذ محطتي صرف صحي السواحل والكاشف الجديد المقرر افتتاحهم خلال الشهر الجارى.

أقرأ أيضا| محافظ دمياط: تلقينا 48 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء

كما إطلعت علي مستجدات محطتى صرف صحي الركابية وشط جريبة ومحطتى رفع أم الرضا القديمة والجديدة، حيث سيتم افتتاحهم آخر يونيو ٢٠٢١ وفقاً للبرامج الزمنية المحددة مسبقاً.

وفي السياق ذاته أكدت محافظ دمياط أنه تم الإنتهاء من تنفيذ مشروع خزانات مياه رأس البر والذى سيغطى احتياجات المدينة من مياه الشرب خاصة فى فصل الصيف، فضلاً عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبدء في تجارب التشغيل لمحطة مياه كفر سليمان خلال شهر.