تطبق من اليوم| عقوبات المخالفين لقرارات فتح وغلق المحال التجارية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة التنمية المحلية، قرارًا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة و"الكافيهات" والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، في إطار الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

أكدت وزارة التنمية المحلية أن عقوبة من يخالف مواعيد غلق وفتح المحلات التجارية تكون وفقا للمادة 25 من القانون «غلق المحل ثم إلغاء الرخصة».

وأضافت الوزارة، أنه سيتم تطبيق تلك المواعيد اعتبارا من اليوم  الثلاثاء 1 ديسمبر، مشيرة إلى أن المواعيد الجديدة تم التوافق بشأنها في اجتماعات اللجنة العليا للمحال العامة بحضور ممثلين لمجلس النواب وكافة الوزارات والهيئات المعنية ومن بينها وزارات الداخلية والقوى العاملة والإسكان والصحة والبيئة والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

يذكر أن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعرواي قد شدد على أن المواعيد الجديدة التي سيتم تطبيقها ستساعد الدولة والأجهزة التنفيذية والمحلية على تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى، وكذلك منع الإشغالات والتكدس المروري في بعض المناطق بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج وخفض حدة الضوضاء والحفاظ على المرافق العامة للدولة والبنية التحتية.

اقرأ أيضا  تفاصيل مواعيد غلق وفتح المحال بالأحياء السكنية
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي