4 مسلات لرمسيس الثاني تزين أهم معالم مصر السياحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر المسلات الأثرية أحد أهم مظاهر الحياة الفرعونية في حضارة دولة مصر القديمة حيث أنها تحكي عن أهم ما حدث في تاريخ مصر عبر الرسومات التي تكتب عليها و للملك رمسيس الثاني 4 مسلات لهم أهمية كبرى في تاريخ مصر القديم.
ترصد «بوابة أخبار اليوم» خريطة مسلات رمسيس الثاني في مصر:

ميدان التحرير
تم وضع مسلة رمسيس الثاني وسط ميدان التحرير ضمن خطة وزارة السياحة و الآثار لتطوير الميدان ليكون مزارا سياحيا تاريخيا يحكي تاريخ مصر الحديث.

 

المتحف المصري الكبير
يحظى مشروع المتحف المصري الكبير باهتمام بالغ من قبل الحكومة المصرية ودعم ومساندة كبيرة من الحكومة المصرية ليكون أكبر متحف أثري في مصر باستخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجية لذلك قامت وزارة السياحة والآثار بوضع أهم القطع الأثرية فيه وضمن تلك القطع يتم عرض مسلة رمسيس الثاني في المتحف المصري الكبير وهى مقسمة إلى 8 أجزاء، منها الجزء العلوي علي شكل هريم حيث سيبلغ ارتفاعها مكتملة بعد تجميعها لأول مرة إلى حوالي 17 مترًا ويصل وزنها إلى حوالي 90 طنا.

 


متحف الآثار المصرية في مدينة الفنون بالعاصمة الجديدة
تعد مدينة العاصمة الجديدة من أهم مشاريع الدولة المصرية حيث أنها ستشهد انتقال جميع مقارات الوزارية والمصالح الحكومة حتى يمنع الزحام والتكدس في العاصمة لذلك تم وضع مسلة الملك رمسيس الثاني في مدينة الفنون بالعاصمة الجديدة.

 

مدينة العلمين
تحظى مدينة العلمين الجديدة بأهمية كبرى في التخطيط العمراني الجديد لمصر لتكون مدينة سياحية عالمية لذلك تم وضع مسلة رمسيس الثاني في أحد الميادين المدينة ليحكي تاريخ مصر القديم مع بناء المدن الجديدة.
 

اقرأ أيضا غدًا.. غلق البازارات السياحية والكافيتريات في منتصف الليل