محافظ الإسماعيلية يكرم رئيس جامعة القناة وفريق الدليل الإرشادى

محافظ الإسماعيلية يكرم رئيس جامعة القناة وفريق عمل الدليل الإرشادى
محافظ الإسماعيلية يكرم رئيس جامعة القناة وفريق عمل الدليل الإرشادى

استقبل اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية اليوم الإثنين، الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس والوفد المرافق له من أساتذه العمارة والتخطيط والهندسة المعمارية بإشراف عام الدكتور محمود فؤاد عميد كلية الهندسة.

اقرأ أيضا|وفد من هيئة قناة السويس يقدم العزاء لأسرة فقيد الصحافة بالإسماعيلية

وقام وفد الجامعة بعرض الدليل الإرشادى لضبط العمران لمدينة الإسماعيلية تحت شعار "تحضر... للأخضر" التى قام بتنفيذها أساتذه متخصصين من كليه الهندسة، بالتنسيق مع المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية ولجنة التخطيط العمراني بالمحافظة برئاسة الدكتور أسامة عبد العزيز.

وخلال الإجتماع ناقش اللواء شريف بشاره عدد من المقترحات وكيفية تنفيذها لتطوير المحافظة معماريا وحضاريا مع التأكيد على وضع كود عمرانى موحد لكل المحافظة بما يتناسب مع طبيعة كل حى ومنطقة.

من جانبه أعرب الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس عن دعم الجامعة للتعاون المثمر مع المحافظة بكافة المجالات ووضع رؤية قائمة على أسس علمية وإيجاد حلول مبتكرة وعلمية.

وأوضح أن محافظة الإسماعيلية من المحافظات المميزة التى أعدت الدليل الإرشادى لضبط العمران بها لاحتواءها على خرائط تفصيلية لكل حى وكل منطقة، مشيرا إلى الوضع الحالى والمستقبلي والتي قام بها أساتذة كلية الهندسة جامعة القناة مفرده بتقديم تصور تفصيلى للدليل الإرشادى.

وبنهاية اللقاء حرص اللواء شريف فهمى بشارة على تقديم درع المحافظة لرئيس الجامعة الدكتور أحمد زكى تقديرا لدور الجامعة التنويرى والرائد، كما قدم درع المحافظة للدكتور محمود فؤاد عميد كلية الهندسة جامعة القناة تقديرا للتعاون المثمر من كلية الهندسة فى إعداد الدليل الإرشادى لضبط العمران لمدينة الإسماعيلية.