«المنوفية»: ضبط مصنع مخصبات زراعية بدون ترخيص

مصنع مخصبات زراعية بدون ترخيص
مصنع مخصبات زراعية بدون ترخيص


صرح المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، عن قيام قسم الرقابة علي المبيدات والمخصبات الزراعية بالمديرية وبالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، بضبط مصنع يعمل بدون ترخيص بمركز قويسنا يقوم بإنتاج مخصبات زراعية مغشوشة وغير مسجلة بوزارة الزراعة.

وأكد أنه وتم ضبط 7 طن مواد الكيماوية مجهولة المصدر، عبارة عن 6 طن مواد مجهولة ومعدة للتعبئة، وطنا آخر معبأ في عبوات كمبيدات زراعية بالإضافة إلي ضبط آلات الخلط والتعبئة والتغليف وكمية كبيرة من العبوات الفارغة مختلف الأحجام.


وأضاف الجمل، أنه تم ضبط صاحب المصنع والتحفظ علي كافة المضبوطات والأدوات المستخدمة وتحرير محضراً بالواقعة وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها.

يأتي هذا، في إطار دور مديرية الزراعة الرقابى في ضبط سوق المبيدات والمخصبات الزراعية وحفاظا على البيئة وصحة المواطن وسلامة الغذاء، وفي ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات بيع المبيدات والمخصبات الزراعية بنطاق المحافظة للحد من انتشار تداول المخصبات والمبيدات الزراعية المحظور تداولها حفاظاً على حقوق المواطنين.