توجيه عاجل لركاب مترو الأنفاق وهذه الغرامة في انتظار المخالفين

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

شددت الاذاعة الداخلية لمترو الأنفاق على ركاب الخطوط الثلاثة، بضرورة احترام خصوصية الآخرين، باعتبار الأمر من السلوكيات الحضارية. 
كما أكدت إذاعة المترو على ضرورة الإلتزام بإرتداء الكمامات الطبية داخل القطارات والمحطات منعا لانتشار فيروس كورونا بين الركاب. 
وأعلنت عن استمرار توقيع غرامات مالية على الركاب غير المتلزمين بقرار الحكومة الخاص بارتداء الكمامة الطبية منعا لانتشار وباء كورونا في ظل البدء في الموجة الثانية. 
شددت إذاعة مترو الأنفاق أيضا على الركاب بضرورة ارتداء الكمامات منعا لتوقيع محاضر ضد غير الملتزمين وإحالتهم للنيابة، وكذلك توقيع غرامات مالية لهم. 
من جانبه، كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، عن استمرار تحرير محاضر للركاب المخالفين لقرار ارتداء الكمامات الطبية، وذلك كإجراء ضمن الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا. 
وقال "عبدالهادي"، إنه يتم تحرير محضر  للراكب المخالف عن طريق شرطة النقل والمواصلات وقد يتم تغريمه 4 آلاف جنيه، وقد يتم إحالته الراكب إلى النيابة، التي بدورها قد تقرر إقرار الغرامة إلى الركاب المخالف إلى منزله أو محل إقامته. 
وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى أن الشركة تنظم حملات يومية للتفتيش عن الركاب، وتسهيل قرار التزام الركاب بارتداء الكمامات الطبية، مع التوعية بأهمية الإجراءات الاحترازية اللازمة في ظل بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا. 
ودعا "عبدالهادي" الركاب لعدم نزع الكمامات أثناء ركوب القطارات وخلال تواجدهم بالمحطات، تجنبا لانتقال وباء كورونا بين الركاب.

اقرأ ايضا :إذاعة المترو: الغرامة تنتظر أي راكب ينزع «الكمامة»