لطلاب الشهادة الإعدادية.. تعرف على تعليمات التقدم لامتحانات هذا العام

الكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات يجب مراعاتها بكل دقة بخصوص التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية هذا العام ۲۰۲۱ /۲۰۲۰م.

وحصلت بوابة أخباراليوم، على التعليمات الصادرة من الوزارة للمديريات التعليمية، والتي تتلخص في التالي:

بعد الانتهاء من تسجيل بيانات الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية على موقع وزارة التربية والتعليم وبعد مراجعة كشف ١٢ د، يقوم مسؤول الإحصاء بالمدرسة بطباعة كشف ۱۱ د عدد (۲) ثلاثة نسخ واعتمادها بخاتم المدرسة والشعار، وأيضا اعتمادها من قسم الإحصاء بإدارة ملوي التعليمية.

عدد ثلاثة صور شخصية لكل مطالب حديثة خلفية بيضاء مكتوب عليها اسم الطالب من الأمام بالكمبيوتر وتليق على الاستمارة في الأماكن الخمسة لذلك وفي حالة تأخر الاستمارات يستبدل بالنموذج المعد لتحقيق الشخصية ولحق صورة عليه وحفظ الصورتين الأخريين بالمدرسة.

صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد الكمبيوتر لكل مطالب حديثة واضحة البيانات وخاصة الرقم القومي معتمدة ومختومة ومرتبة حسب كشوف ۱۲ د، وبعد سن الطالب في ۱/ ۱۰ / ۲۰۱۱م ، رسم التقدم والملفات والطوابع من الطلبة طبقا لما ورد إلينا من التوجيه المالي والإداري بالمديرية.

يحرر الطالب بنفسه وبخط يده استمارة التقدم للامتحان تحت إشراف المدرسة التي سيتقدم عن طريقها ويلصق طابع تعليمي على الاستمارة البيضاء.

تشكيل لجنة من العاملين بالمدرسة لمراجعة بيانات الملكية على شهادة الميلاد وسجلات المدرسة والتوقيع على كل استمارة بما يفيد المراجعة وعلى المراجع أن يوقع بالقلم الأحمر بجانب كل تصحيح يجريه في أي خانة من خانات الاستمارة وتختم بجانب التصويب وكل كشط أو مسح أو تغيير بالاستمارة يلغيها ويتحتم تغييرها.

 

اقرأ أيضا: 

حقيقة فرض رسوم على امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية

صور| ننشر جداول امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية

 

باقي التعليمات في الصورة التالية..