تشديد الإجراءات الاحترازية بالمنوفية لحماية الأطقم الطبية من كورونا

د. اسامه منصور
د. اسامه منصور

كشف  د. أسامة منصور مدير إدارة المستشفيات بـ مديرية الشؤن الصحية بمحافظة المنوفية فى تصريحات خاصة لـ «بوابة اخباراليوم» إن إصافة بعض أعضاء الفرق الطبية مؤخرًا بفيروس كورونا، كما هو الحال بمستشفى أشمون العام والتى شهدت إصابة مدير المستشفى د.  عبد الله بشير بالفيرس إنما يمثل جرس إنذار للجميع بضرورة الالتزام  بكافة الإجراءات الاحترازية داخل المستشفيات العامة والمركزية بربوع المحافظة، والتى تأتى فى إطار خطة القطاع الصحى استعدادًا  للتصدي لجائحة كورونا مع عدم التهاون مطلقًا لاسيما وأننا على أبواب عودة الفيرس بشكل متنامى. 

واضاف د.« منصور» أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية والوقائية لجميع أطقم العمل من أطباء وهيئة تمريض مع رفع درجات التأهب بأقسام العنايات المركزة والأقسام الداخلية وعنابر المرضى بجميع المستشفيات منعًا لانتقال العدوى أو الأصابة والتشديد على ارتداء الواقيات اللازمة كالماسك وتعقيم وتطهير الأيدي. 

وتابع مدير إدارة المستشفيات: أن هناك تعليمات واضحة بمنع عقد أى اجتماعات أو ندوات مع اتخاذ كافة اشتراطات التباعد الاجتماعى وذلك للحد من وقوع أى أصابات بكورونا بين الأطقم الطبية على أن تعقد أى اجتماعات بين الأقسام الطبية من خلال تقنية الفيديو كونفرانس حفاظًا على صحة وسلامة جميع العاملين بالمنظومة الطبية 

اقرأ أيضا| الحملة القومية ضد الطفيليات المعوية تبدأ عملها بالمنوفية