انطلاق حملة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الفيوم

الدكتور أحمد جابر شديد يطلق الحملة
الدكتور أحمد جابر شديد يطلق الحملة

شهد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، انطلاق اليوم الترفيهي "Fun Day" تحت عنوان "لا للعنف ضد المرأة" وذلك ضمن فعاليات حملة الـ ١٦ يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة والذي نظمته وحدة مناهضة العنف ضد المراة بالجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والإدارة العامة لرعاية الشباب.

وأثنى د أحمد جابر شديد على الدور المهم للمرأة المصرية في مختلف المجالات وهو ما لمسناه في حصول د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على جائزة أفضل وزيرة في العالم العربي في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي، مما يؤكد على تميز المرأة واعتبارها خير ممثل لمصر، مشيرًا إلى تواجدها في مقدمة الصفوف خلال الاستحقاقات الانتخابية والمشاركة المجتمعية .

وأضاف أن نسبة الفتيات بجامعة الفيوم تتجاوز الـ ٦٤% من إجمالي الطلاب، وتسعد الجامعة بمشاركتهم في جميع الفعاليات الثقافية والرياضية والفنية، بالإضافة إلى تميزهم على المستوى التعليمي والأخلاقي.

ومن جانبها قامت د. نهير الشوشاني بمشاركة الطلاب بعمل حوار مفتوح للتعريف بأسباب العنف ضد المرأة وأضراره على المجتمع التي تعوق تحقيق الاحترام والمساواة بين الرجل والمرأة، مشيرةً إلي أن الجامعة قامت بتبني سياسات لمناهضة العنف وذلك بالعمل على تفعيل ونشر ثقافة الاحترام عبر محورين أساسيين يركز المحور الأول على اتخاذ إجراءات الوقاية والتوعية ضد العنف، ويتضمن المحور الثاني التدابير اللازمة للتعامل مع العنف في حالة حدوثه ومعالجة آثاره.

وأضافت أن اليوم يأتي ضمن فعاليات حملة الـ ١٦ يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة والتي بدأت يوم ٢٥ نوفمبر وتستمر حتى ١٠ ديسمبر وتشارك جامعة الفيوم خلالها بعقد عدد من الندوات وحملات التوعية بالجامعة.

تضمنت الفعاليات اسكتشات فنية ومهارات الرسم بالرصاص وتنس الطاولة وكرة السرعة وشد الحبل.


اقرأ أيضا| العلاقة بين اللغتين القبطية والعربية في محاضرة بمكتبة الإسكندرية