هاشتاج «أوقفوا العنصرية» يتصدر تويتر تضامنًا مع شيكابالا

شيكابالا
شيكابالا

عبر مستخدمو السوشيال ميديا، عن استيائهم ورفضوا التنمر على لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، عقب خسارة الأبيض أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بهدفين مقابل هدف.


وتصدر هاشتاج " stop_racism_against_shikabala" أو "أوقفوا العنصرية ضد شيكابالا" قائمة الأكثر تداولا بموقع تويتر في مصر، وسط حملة ضخمة كبيرة من التضامن.


وشارك آلاف عبر الهاشتاج، رفضوا أي عبارات سخيفة وعنصرية توجه إلى لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، وكتب سعد:"أحرف وأمهر من أنجبت كرة القدم المصرية على مر العصور الساحرمحمود عبدالرازق شيكابالا المفترى عليه ..جمهور الزمالك معاك وبيدعمك يا بطل".


وكان حازم إمام نجم الزمالك السابق، رفض الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ويتضمن استهزاء جماهير الأهلي من لاعب الزمالك محمود شيكابالا بعد مباراة القمة الإفريقية أمس.


وكتب حازم إمام على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :" ‏فيديو الكلب غرضه الاستهزاء بشيكابالا لكن أحب أقول انه هيفضل وصمة عار لكل من شارك وأيد وبارك وضحك ،في فرق كبير بين الهزار ،التهريج، التحفيل وانك تبقي عنصرى".


وكان انتشر خلال الساعات الأخيرة فيديو لجماهير الأهلي تشبه شيكابالا بالكلب، حيث حملت الجماهير أثناء احتفالاتها بالأميرة الإفريقية التاسعة كلب يرتدى قميص شيكابالا، وهو ما رفضه حازم إمام نجم الزمالك السابق.
 

رسائل دعم شيكابالا