قصور الثقافة تنظم فعاليات متنوعة احتفالا بأعياد الطفولة في الغردقة

قصور الثقافة
قصور الثقافة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدد من الفعاليات الفنية والثقافية بفرع ثقافة الغردقة، حيث إفتتح معرض الكتاب ببيت ثقافة الحمراوين وذلك من خلال قافلة معرض الكتاب التي تجوب المدن والمواقع الثقافية بالبحر الأحمر.

جاء ذلك بحضور اللواء رئيس مجلس المدينة ورئيس قرية الحمراوين ومدير عام الفرع، إلى جانب عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وعدد من الأهالي، يهدف المعرض إلى نشر ثقافة القراءة والإطلاع والبحث بإعتبارهم أحد أهم عناصر التقدم.

أقام قصر ثقافة الغردقة إحتفالية فنية بمناسبة عيد الطفولة، تضمنت عروض فنية لفرقة رواد القصر، حيث تم عرض تنورة مولوي مع الفنان سامح سامي، وعرض عرائس ماريونيت مع الفنان شاذلي احمد، بالإضافة إلى عرض ماسكات للأطفال.

نظم بيت ثقافة القصير ورشة أونلاين لتعليم الأطفال كيفية إلقاء الشعر ألقاها أبو ضيف شلبي، موضحا أن فن إلقاء الشعر هو أن تقرأ النصوص الشعرية بشكل جيد أي أن تنطق الكلام من دون أخطاء وبشكل سليم، وفي ذات الوقت أن تمتلك القدرة على إرسال إنفعالاتك العاطفية من خلال النص الشعري، وذلك لتوصل الفكرة كاملة غير منقوصة، ويكون ذلك عادة أمام حشد من المتلقين يسمعونها ويتذوقونها من خلال إلقائك وإنفعالاتك فتبقى راسخة في نفوسهم وعقلوهم.

وإستمرارا لسلسلة ورشة الحكي «من معالم مصرية» نفذ قصر ثقافة أبو رماد ورشة حكي بعنوان «دار الأوبرا المصرية» أعدها وقدمها محمد رمضان أونلاين موضحا أن دار الأوبرا المصرية قد تم إفتتاحها عام 1988 وقد بنيت علي الطراز الإسلامي بأرض الجزيرة بالقاهرة وهي تقدم الفنون الرفيعة والأنشطة الإبداعية المختلفة، وتتكون من المسرح الكبير والمسرح الصغير والمسرح المكشوف ومتحف الدار ومكتبة، كما أقام بيت ثقافة أبرق محاضرة بعنوان «أنا والآخر» حاضرها أشرف يوسف وتحدث عن كيفية التعامل مع الآخر وعدم الإساءة له وكسب وده.

 

اقرأ ايضا :إيناس عبدالدايم ومحافظ البحيرة يفتتحان قصر ثقافة وادي النطرون |صور

+2

١Hanan Alsawy

تعليق واحد

تمت المشاهدة بواسطة ٣

أعجبني

تعليق