إيناس عبدالدايم ومحافظ البحيرة يفتتحان قصر ثقافة وادي النطرون |صور

افتتاح قصر ثقافة وادى النطرون
افتتاح قصر ثقافة وادى النطرون

قام اللواء  هشام آمنة  محافظ البحيرة والدكتورة  إيناس عبد الدايم -وزيرة الثقافة والدكتور أحمد عواض  رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بإفتتاح قصر ثقافة وادى النطرون المقام علي مساحة 4000  متر مربع بتكلفة إجمالية 27 مليون جنية، و يعد  القصر من أهم المنارات الثقافية على أرض البحيرة لتقديم الخدمة الثقافية والفنية لأهالي المحافظة.

اقرأ أيضا|صور.. تعرف على| «قصر ثقافة وادي النطرون» قبل افتتاحه «اليوم»

   وفي بدايه كلمته رحب المحافظ بجميع الحضور على أرض البحيرة مؤكداً على دور الثقافة والفنون عبر الحضارات فهي خير دليل على ما وصل إليه المجتمع من تطور ونمو وهي خير سفير بين الثقافات لتتخطى حواجز اللغة والأنماط السائدة لتعزيز التفاهم والتقارب بين الشعوب

مشيراً إلى دعم القيادة السياسية وفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير البنية الأساسية للتعليم والثقافة  لأهمية العلم والثقافة فى تشكيل وبناء العقول والفكر المستقيم وقدرتها في تشكيل وإفراز شخصية قوية تمتلك من الوعي والفكر ما تستطيع من خلاله إتخاذ القرارات بكل ما تشهده بلدنا حالياً من إنجازات فى شتى القطاعات .
 
مضيفاً أنه وبإفتتاح قصر ثقافة وادي النطرون اليوم تنطلق نجمة ثقافية جديدة فى سماء البحيرة لتضاف إلى صروحها الفريدة الأخرى كدار أوبرا دمنهور وقصر ثقافة دمنهور ومركز الإبداع الفنى ومكتبة مصر العامة بدمنهور وشقيقتها الصغرى مكتبة مصر العامة بكفر الدوار،الأمر الذي سيسهم في خلق جو من التفاعل الفكري بين مختلف الثقافات والإبداعات الأدبية بكل مجالاتها الشعرية والروائية والنقدية والفكرية والسياسية والعلمية .
 
كما أكد  المحافظ على أن مدينة وادي النطرون  تعد أرضاً واعدة سياحياً وثقافياً وصناعياً وتحظى بدعم ورعاية كبيرة من السيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإحياء رحلة العائلة المقدسة وتطوير وتجهيز المدينة لإستقبال الوفود السياحية المتوقع توافدها.
 
وأضاف آمنة أن محافظة البحيرة التى طالما قدمت لمصر علماء وأدباء ومفكرين وفنانين ومثقفين  فى شتى المجالات ستظل تقدم شبابها الواعد لإستكمال مسيرة التنمية والعمل والبناء والتى تبدأ بتنمية الفكر والعقل والوجدان.

 وفى كلمتها قدمت الدكتورة ايناس عبد الدايم  التهنئة لأبناء محافظة البحيرة لإفتتاح قصر ثقافة وادي النطرون والذي يعد إضافة جديدة للبنية الثقافية المصرية ويجسد الخطوات الجادة للإستراتيجية الهادفة إلى تحقيق العدالة الثقافية بين أبناء الوطن ونشر الوعي وبث روح المواطنة والإنتماء
  
مشيرة إلى أننا نضيف اليوم صرح جديد إلى ركائز الثقافة المصرية للمساهمة في التنوير من خلال البرامج المتميزة التى تقدمها للوصول إلى كافة شرائح المجتمع .    
  مؤكدة علي أهمية القصر لأبناء مدينة وادي النطرون والمناطق المحيطة .    
 

هذا وقد قام المحافظ والوزيرة بتفقد القصر والذي تم تصميم المباني والمنشآت به على طراز فريد على غرار النماذج المعمارية للفنان العالمى حسن فتحى.
 
   كما قاموا بافتتاح معرض للفنون التشكيلية والاعمال الفنية والمنحوتات والخزف.

كما قدم  المحافظ درع المحافظة للدكتورة وزيرة الثقافة تقديرا على الجهود الكبيرة والدعم المتواصل لإثراء الحركة الثقافية على أرض البحيرة 

 حضر الإفتتاح والإحتفالية الدكتورة نهال بلبع  نائب المحافظ واللواء  محمد شوقي بدرالسكرتير العام المساعد وكامل غطاس رئيس مركز ومدينة وادي النطرون و دكتور أحمد درويش - رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي و محمد بسيونى  مدير فرع ثقافة البحيرة  وقيادات وزارة الثقافة والقيادات التنفيذية وعدداً كبير من فنانى وأدباء المحافظة .