حركة تغييرات كبيرة تطول رؤساء شركات توزيع الكهرباء غداً

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة أن عدد من العاملين بالشركة القابضة سبق وأن قدمو طلبات للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تفيد ضرورة إحداث تغيير جذري داخل الشركة القابضة لكهرباء مصر حيث أن هناك عدد من القيادات خرج من المعاش منذ سنوات ومازال يتقلد نفس المناصب مع ضرورة تدفق دماء جديدة للعمل على التصدي للمعوقات التي تسود بيئة العمل داخل الشركة القابضة على حد تعبير البعض.

وأكد المصدر أن قيادات شركات التوزيع التسعة جميعهم تخطوا سن الستين منذ فترة ما عدا اثنان فقط، بينما يتخطي جميع قيادات الشركة القابضة للكهرباء سن المعاش ماعدا إثنان أيضاً، وهو ما يحتم على الدكتور شاكر احداث حركة تغييرات تؤدي إلى اختيار شخصيات قيادية شابة يمكنها احداث فارق في عملية ادارة الشركات بما يضمن نجاحها سواء في عملية تنفيذ مخططات قطاع الكهرباء الخاصة بتوزيع أو انتاج الكهرباء وفقا لاحدث الخطط والانظمة.

ولذلك تنعقد غدا الأحد الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في ظل ترقب ومطالبات بحركة تغييرات تطول عدد من رؤساء شركات توزيع الكهرباء.

وستناقش الجمعية العمومية المديوينات على شركات الكهرباء كذلك نسب تحصيل ومدى التزام رؤساء الشركات بتنفيذ خطط تطوير شبكات الكهرباء والمعوقات التي قابلتهم، وكيفية حلها.

اقرا ايضا : عمومية الكهرباء تناقش غدا ملف التحصيل ونسب الفقد وتغيير رؤساء الشركات