نظام التعليم الجديد 2.0

التعليم: النظام الجديد 2.0 «حلم بيطور علم»

 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تطبيق النظام الجديد المعروف بـ «2.0» في العام الدراسي 2017 - 2018، ووصل الآن حتى الصف الثالث الإبتدائي للعام الدراسي الجديد 2020 - 2021 مؤكدة أن نظام التعليم الجديد "حلم بيطور علم".

وأوضحت الوزارة أنه يستمر حتى يغطي جميع مراحل التعليم الأساسي، بمناهج جديدة مبنية على اكتشاف المواهب الحقيقية للطلاب وتنمية مهاراتهم الحياتية. 

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، قد نشر فيديو عن تفاصيل العام الدراسي الجديد على منصة التعليم المصري التي أطلقتها الوزارة منذ قليل.

وأشار الفيديو إلى أن تطبيق نظام التعليم الجديد يؤسس الطلاب من صغرهم بمهارات حقيقية تنفعهم طوال حياتهم، ويرحم أوياء الأمور من حمل الدروس الخصوصية، لأنه يحفز الطلاب على الفهم وليس الحفظ والتلقين فقط.

وتابع: "تم تقديم دروس تقوية للطلاب بعائد مادي محترم دون دروس أو سناتر، كما أنه تم حل مشكلة الكثافة الطلابية، وأصبح الطلاب يجلسون في الفصول بأعداد أقل بمساحات تضمن الصحة والأمان وأصبح زحام خروج المدارس أقل بعد تقليل أعداد الطلاب الحاضرين في المدارس يوميًا".

وأكد طارق شوقي: "أصبح لدينا تعليم فني متطور يخرج مهارات فنية يحتاجها سوق العمل ويجهز الطلاب لوظائف مهمة في الصناعات الكبيرة".

واستطرد: "أصبح من حق طلاب الثانوية العامة أن يكون أمامهم أكثر من فرصة لتحسين مجموعهم بدلا من انحصار مستقبلهم في امتحان واحد مدته ساعتين، ويتم تصحيح امتحانات المرحلة الثانوية بشكل عادل للطلاب وتقييم موضوعي لكل طالب يساعده على تحسين مستواه".

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أطلقت منذ قليل "منصة التعليم المصري" التي تحتوي على كل المعلومات المطلوبة عن الوسائل التعليمية المتاحة للطلاب في العام الدراسي الجديد 2020 - 2021، وكيفية استخدامها لتحقيق أكبر استفادة من العملية التعليمية".

إقرأ المزيد .. «الزناتي» يطلق مبادرة لتسجيل عقود معلمي المدارس الخاصة