5 تمارين لا تساعد على إنقاص الوزن

5 تمارين لا تساعد على إنقاص الوزن
5 تمارين لا تساعد على إنقاص الوزن

يعد مفتاح الحفاظ على الصحة العامة هو ممارسة الأنشطة الرياضية سواء كانت بممارسة الجري أو اليوجا، فإن كل هذه الأشكال من الأنشطة يمكن أن تساعد على تحقيق الهدف ولكن إذا كنت تريد إنقاص الوزن، يجب أن تكون محددًا قليلاً بشأن اختيارك للتمارين الرياضية للتخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع.

وهناك خمسة تمارين قد لا تساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية عند التخطيط لإنقاص الوزن، بحسب ما ذكرته صحيفة تايمز أوف إنديا.

اليوجا

تجعلك أكثر مرونة عند ممارستها يوميا وتساعدك على الاسترخاء، وقد لا تكون فعالة في التخلص من الوزن الزائد، ويعد نشاطاً منخفض التأثير، ولا تؤدي إلى إحراق الكثير من السعرات الحرارية. 

تمارين الكتفين

تعمل على زيادة قوة العضلات وتحسين التوازن، ولا يمكن أن تساعد وحدها في التخلص من الكيلوجرامات، كما لا يمكن للفرد أن يفقد الوزن فقط من خلال أداء تمارين القوة، لذا عليك القيام ببعض مثل هذه التمارين الجري وركوب الدراجات للتخلص من الكيلوجرامات، جنباً إلى جنب مع هذه التمارين.

رياضة الكروس فيت الشهيرة

تضم تشكيلة مختلطة من التمارين الرياضية المختلفة تبدأ أولًا بتمارين الإحماء ثم ينتقل المتدرب لأبرز التمارين مثل تمارين البطن، تمارين الجري، تدريبات رفع الأثقال، تدريبات الأيروبكس، تمارين الجمباز، تمارين التجديف. 

تتمتع تمارين كروس فيت بالعديد من الفوائد الصحية ولكنها ليست مثالية للمبتدئين، وإذا كنت قد بدأت في ممارسة الرياضة لفقدان الوزن، فقد يؤدي القيام بتمارين كروس فيت إلى الإصابة، وهذا التمرين مكثف جداً ويجب عليك إضافته إلى روتين التمرين فقط إذا كنت لائقاً ونشطاً ورياضياً، ولا تحاول ممارسته إذا لم يكن جسمك في أفضل حالاته.

ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة

ممتازة لمن يتمتع بلياقة بدنية، وإذا كنت جديدًا في عالم اللياقة، فإن ركوب الدراجة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة وقد يؤدي إلى آلام المفاصل والعضلات، وسيؤدي ذلك إلى خيبة أمل وسيخرب هدفك في إنقاص الوزن.


الهرولة

مفيدة للقلب والأوعية الدموية ويمكن أن تساعد في منع مشاكل القلب المزمنة، والحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة وتحسين الحالة المزاجية، لكن الهرولة ليست شاقة بما يكفي لخلق نقص الأكسجين اللازم لحرق الكثير من السعرات الحرارية. 

أقرأ أيضا| احذر هذه العادات الخاطئة تؤثر على الذاكرة