قصر ثقافة «وادي النطرون» منارة إبداعية جديدة بالبحيرة

وزيرة الثقافة خلال افتتاحها قصر ثقافة وادي النظرون
وزيرة الثقافة خلال افتتاحها قصر ثقافة وادي النظرون

أكدت د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، أن البنية الثقافية في مصر شهدت تطورًا ملحوظا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو ما يسهم في تنفيذ الاستراتيجية الثقافية للدولة وتشكيل وعي المواطن بالمعرفة والفكر والابداع.

وأضافت خلال افتتاحها قصر ثقافة وادي النطرون،  أن افتتاح قصر ثقافة وادى النطرون وإدراجه فى منظومة العمل يحقق إحدى محاور عمل الوزارة الرامية إلى التوسع فى إنشاء المراكز الثقافية بالمحافظات، تحقيقا للعدالة الثقافية التي تهدف إلى إيصال المنتج الفكري والإبداعي لكل أفراد المجتمع.

ووجهت «عبد الدايم» بتنفيذ البرنامج الفكري والإبداعي الذي أعد خصيصا ويتضمن مجموعة الندوات والعروض الفنية والمسرحية والسينمائية، إلى جانب تنمية مهارات المرأة بوادي النطرون من خلال الورش الفنية المتعددة واكتشاف الموهوبين من خلال فصول تنمية المواهب.

ووجهت وزير الثقافة التهنئة لأبناء وادي النطرون على هذه المنارة الفكرية ودعتهم إلى المشاركة في الفعاليات الفكرية والفنية التي سينظمها القصر فعليا أو من خلال منصته الالكترونية.

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية أبرز المعلومات عن قصر ثقافة وادي النطرون بمحافظة البحيرة بعد افتتاحه .

يقع القصر على مساحة 3755 متر مربع، يحتوي الدور الأرضي على مسرح يسع حتى 300 مشاهد، إلى جانب استغلال الفرغات بالقصر وإنشاء مسرح مكشوف يسع 300 مشاهد.

ويضم القصر قاعات لكبار الزوار، ولاطلاع الأطفال وأخرى متعددة الأغراض، كما يضم منفذ لبيع الكتب ومكاتب إدارية، أما الدور الأول يضم قاعتين للفنون التشكيلية ونادي للمرأة.

بالإضافة إلى مكتبة للكبار والتي تحتوي على جزء من المكتبة الخاصة للناقد الراحل على أبو شادي التى أهدتها أسرته للهيئة، وغرفة إسقاط إلى جانب مبنى إدارى ملحق بالقصر.

اقرأ أيضًا خاص |«الثقافة» تحسم قرار إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢١.. اليوم