خاص |«الثقافة» تحسم قرار إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢١.. اليوم

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

تجتمع وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، في تمام الخامسة مساء اليوم الاثنين ٢٣ نوفمبر، باللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن اجتماع اليوم سوف تناقش خلاله وزيرة الثقافة مع اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب مصير إقامة الدورة الـ٥٢ للمعرض في ظل جائحة «كورونا» .

اقرأ أيضا| وزيرة الثقافة: «طارق عاكف» أثرى المكتبة الموسيقية بأعمال بارزة

وأضافت المصادر، أن اللجنة لم تتخذ أية قرارات في وقت سابق بشأن المعرض، وأن الموضوع كان مؤجلا لحين مراجعة مدى إمكانية إقامة المعرض مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، أو إلغاؤه هذا العام حال صعوبة تنفيذه في ظل أزمة «كورونا»، وسيتم اليوم مناقشة هذا الأمر مع اللجنة المختصة وإصدار بيان تفصيلي لإعلان القرار الذي تم اتخاذه.

يذكر أن رئيس اتحاد الناشرين سعيد عبده، قد كشف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب سوف تجتمع اليوم، لتحديد ما سيحدث في الدورة المقبلة، ولحسم هل سيتم إلغاء معرض الكتاب الدولي، أم سينطلق بشكل مختلف مع إجراءات احترازية مشددة.

ويشار إلى أن الدورة الـ 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، من المفترض أن تنطلق في نهاية يناير 2021، مع اتباع الإجراءات الاحترازية المشددة، للحد من انتشار فيروس «كورونا».

وتحل دولة اليونان ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، وشخصية المعرض الكاتب الراحل الكبير «يوسف إدريس».