رئيس الأسقفية: مصر تخطو نحو التنمية

المطران منير حنا رئيس الكنيسة الاسقفية خلال حديثه
المطران منير حنا رئيس الكنيسة الاسقفية خلال حديثه

استضاف مشروع معاً من أجل تنمية مصر، شباب الإسكندرية من مناطق العجمى والرأس السوداء والمنشية وستانلى، فى زيارة لمجمع الأديان بالقاهرة بمنطقة مصر القديمة و تلاها رحلة نيلية وذلك وفقا لبيان رسمي من الكنيسة الأسقفية.
واجتمع المطران منير حنا بالشباب في نهاية الزيارة وشاهدوا سوياً فيلماً وثائقياً عن أنشطة المشروع.. وقال المطران منير حنا رئيس أساقفة إقليم الأسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية أن مصر الآن تنمى المجتمع بكل قوتها فتعمل على تنمية قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة والتنمية المحلية من بناء الطرق والكبارى والمدن الجديدة.
واستكمل: تذكروا بدون بناء الإنسان لن تنمو مصر لذلك علينا تنمية عقولنا من خلال التركيز على أخلاق الشباب ومحبة الوطن وزيادة انتماء الشباب لوطنهم الغالى مصر والمشاركة فى بناء المجتمع بسواعدهم.
وبدأ اليوم بزيارة شباب مجتمع الإسكندرية لمجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة سويا مسلمين ومسيحيين بداية بجامع عمرو بن العاص ثم بعد ذلك كنيسة العذراء قصرية الريحان، كنيسة الشهيد أبى سرجة، الكنيسة المعلقة.
واختتم اللقاء بصورة جمعت رئيس الأساقفة المطران منير حنا بشباب المشروع. 
وشارك الشباب فى مناقشة مع المطران منير عن كيفية تنمية عقول الشباب وجاءت الإجابات تتحدث عن بناء النفس من خلال تقوية سواعدنا للعمل ورفع دور الأخلاق بالمجتمع، وعدم التفرقة بين العقائد المختلفة لأننا أبناء وطن واحد وباختلاف اوتارنا نعزف لحن واحد لمصر بلدنا وأيضا التعايش وقبول الآخر لأننا جميعا خلق الله. 
يقام المشروع تحت رعاية إقليم الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى ومؤسسة مصر الخير. 
من المقرر أن يشمل المشروع على مجموعة من المبادرات والفعاليات فى محافظات القاهرة، والإسكندرية، والمنيا و مدينتي السادات و منوف بمحافظة المنوفية.