5 مشروبات لتهدئة الأعصاب أثناء مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك

مشاهدة مبارة كرة القدم
مشاهدة مبارة كرة القدم

 

ساعات تفصلنا عن مباراة القمة الإفريقية بين الأهلي والزمالك، وقد تضع مباراة مصيرية مثلها المشجعين تحت ضغط كبير وحالة من التوتر.

ولحسن الحظ، هناك الكثير من المشروبات الطبيعية والصحية والمهدئة التي يمكنك اللجوء إليها لتقليل التوتر ولمساعدتك على الاسترخاء خلال وبعد مشاهدة نهائي الأميرة الأفريقية 2020.


1- الحليب الدافئ
يوصى بالحليب الدافئ للمساعدة في تهدئة الأعصاب في نهاية يوم طويل، لما له من تأثير مهدئ مشابه لاحتساء الشاي الساخن وهذا يرجع إلى حد كبير إلى محتوى التربتوفان في الحليب، وهو حمض أميني يتحول إلى الناقل العصبي السيروتونين عند تناوله، وترتبط المستويات المرتفعة من السيروتونين بتحسن الحالة المزاجية ومشاعر الهدوء مما يساعدك على الاسترخاء والشعور بالإيجابية.

2- النعناع


النعناع علاج شائع للمساعدة على الاسترخاء، وله جودة عطرية تساعد في تقليل التوتر وتخفيف القلق، والمنثول الموجود في النعناع له تأثير طبيعي في ارتخاء العضلات وهو أمر رائع لتخفيف التوتر والتهيج عندما تشعر بالقلق أو التوتر.


يعتبر النعناع أحد أفضل المشروبات المهدئة التي يجب تناولها خاصة قبل النوم مباشرة، مما يساعدك على النوم الهادئ، حتى لو كنت قد مررت بيوم مرهق.

اقرأ أيضا| برفقة زوجك.. فوائد بالجملة لمتابعة مباراة الأهلي والزمالك

3- الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مركب يساعد على الاسترخاء وتقليل القلق والتوتر يسمى الثيانين.

4- البابونج

يحتوي البابونج على الجلايسين، وهو حمض أميني يريح الأعصاب ويعمل كمسكن خفيف، ويساعد على الاسترخاء.

5- عصير خضار طازج
يمنحك عصير من الكرفس واللفت والسبانخ الكالسيوم والمغنيسيوم لتقليل ضغط الدم، بالإضافة إلى طن من فيتامين C مما يساعد على التحكم في استجابة جسمك للإجهاد.

تترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام يوم الجمعة المقبلة بستاد القاهرة الدولي، وذلك لمعرفة من الفائز بالأميرة السمراء.

وسيكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ 8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفًا بالتتويج في 5 مناسبات.

وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.

كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي