«الحمام المحشي» طقس المعلقين الرياضيين المفضل قبل القمة

الحمام المحشي
الحمام المحشي

مع كل لقاء قمة يكون لكل مشجع طقس محبب، يتفائل به ويؤهله لقضاء ساعة ونصف من المتعة الكروية، وكذلك اللاعبين والأهم المعلقين الذين يعتبرون أهم ناقل للجماهير تتابع فريقها عبر الشاشات ولا يسمح بالتواجد داخل المدرجات، وبعدما كشف المعلق مدحت شلبي عن طقوسه الخاصة بعض الطقوس الخاصة قبل مباراة القمة التي تقام بين فريقي الأهلي والزمالك، قائلًا: "كل جوزين حمام قبل اللقاء".

ويعد الحمام من الأكلات المفيدة للمعلقين الرياضيين، لما يحتويه على نسبة عالية من الحديد الذي يساعد الإنسان على زيادة التركيز، ويقلّل من الاكتئاب، ويقّلل من الشعور بالدوخة أو الصداع، كما يعزز من عمل الجهاز العصبي، ما يساعده على التركيز والتحكم في الإعصاب خلال التعليق على المباراة.

وتترقب جماهير الكرة المصرية والعربية مباراة القمة الأفريقية بين قطبي الكرة المصرية النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستقام غداً الجمعة باستاد القاهرة الدولي، وذلك لمعرفة من الفائز بالأميرة الأفريقية 2020.

وسيكون النهائي القاري هو الأول في تاريخ البطولة الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك في تاريخهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكذلك أول نهائي بين فريقين من دولة واحدة في القارة السمراء، وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إقامة بطولة كأس العالم للأندية العام المقبل رغم جائحة كورونا مما يزيد من أهمية اللقاء حيث سيتأهل بطل أفريقيا للمشاركة في المونديال.

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، بـ 8 ألقاب، ويأتي الزمالك وصيفًا بالتتويج في 5 مناسبات.

 

وتأهل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربي، حيث انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم بين الفريقين على ستاد محمد الخامس بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه في لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائي بنتيجة 5 / 1، في مجموع المباراتين.

 

كما تأهل نادي الزمالك إلى النهائي بعد فوزه على الرجاء المغربي، بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما على ستاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بجانب الأهلي في النهائي الإفريقي