البابا تواضروس يهدي درع الثقافي القبطي لوزراء الثقافة والسياحة والإعلام

البابا تواضروس يهدي درع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي
البابا تواضروس يهدي درع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي

أهدى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، درع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، اليوم الخميس، لعدد من الوزراء.

وقدم البابا تواضروس، درع المركز للدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة نائبًا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، بحضور الأنبا الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بمناسبة مرور 8 سنوات على تجليس قداسة البابا تواضروس الثاني وافتتاح المكتبة البابوية المركزية وعرض فيلم تسجيلي عنها، بحضور عدد من الأباء الأساقفة والدبلوماسيين والبرلمانيين وأساتذة الجامعات والإعلاميين والشخصيات العامة.

فيما أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية – في كلمة له خلال الاحتفالية - أن التاريخ المسيحي القبطي في مصر هو صفحة من صفحات الحضارة المصرية القديمة، وأن كل اهتمام بهذا التاريخ القبطي جزء من التاريخ المصري العريق.

وقال البابا تواضروس الثاني : "حضارة مصر غنية وأحد مكونتها الثقافة المسيحية والقبطية"، لافتا إلى أن الإنسان المصري يحب التدين

واستطرد: "الديانة المسيحية والديانة الإسلامية لهما مذاق خاص في بلادنا مصر"، معربا عن سعادته بهذه الاحتفالية متمنيًا أن تدوم المناسبات الطيبة في كل أرجاء مصر، وأن يحفظها الله من كل سوء.

كما قدم الأنبا إرميا مجموعة من المخطوطات إلى قداسة البابا تواضروس الثاني تضم 360 مخططًا من مختلف مكتبات العالم، لتكون موجودة في المكتبة البابوية المركزية، إلى جانب تقديم مجموعة من المطبوعات والمؤلفات الخاصة بنيافة الأنبا إرميا، إلى جانب بورتريه خاص لقداسة البابا تواضروس الثاني.

اقرا ايضا : إيبارشية شبرا الجنوبية: تعليق التجمعات والأنشطة الكنسية حتى يناير 2021