«تنسيقية شباب الأحزاب» نقطة انطلاق قادة المستقبل.. 

حوار | نائب محافظ بورسعيد: القيادات الشابة حققت إنجازات ملموسة وقت الأزمات

نائب محافظ بورسعيد
نائب محافظ بورسعيد

قال عمرو عثمان، نائب محافظ بورسعيد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تبنى ملف تمكين الشباب فى جميع المناصب التنفيذية والقيادية.

وأضاف «عثمان» فى حواره لـ«الأخبار» أن التجربة أثبتت نجاحها بعد المرور بالعديد من التحديات الحقيقية التى استطاعت القيادات الشابة تحقيق انجازات ملموسة فيها مثل ازمات فيروس كورونا والسيول وملف التصالحات فى مخالفات البناء وغيرها من الملفات التى اثبت الشباب نجاحهم فيها.. وإلى نص الحوار..


> بداية ما الخبرات التى اكتسبتها من تجربة انضمامك لتنسيقية شباب الأحزاب؟


التنسيقية منصة حوارية بمعنى الكلمة، فمع وجود مجموعة متميزة ومثقفة من الشباب داخل التنسيقية تعمل على دراسة وتحليل المناخ السياسى المصرى وتقدم حلولا لكافة التحديات الموجودة، وبالتالى التنسيقية هى مصدر رئيسى لبناء الوعى السياسى والثقافى لجيل كبير من الشباب المصرى انا واحد منهم.


> «سياسة بمفهوم جديد».. هذا هو شعار التنسيقية.. كيف تراه ؟ وهل نجحت التنسيقية فى تطبيقه على أرض الواقع ؟


بالفعل التنسيقية نجحت فى تقديم السياسة بالمفهوم الجديد فهى منصة حوارية تجمع اكثر من ٢٥ حزبا سياسيا بالاضافة للشباب السياسيين الذين يجتمعون على مائدة حوار واحدة ليتناقشوا بالعديد من الموضوعات ويجتمعوا على مخرج واحد توافقى رغم اختلاف ايدلوجياتهم السياسية، ذلك بالاضافة إلى ان التنسيقية قدمت العديد من المبادرات الايجابية للمجتمع المصرى وعقدت العديد من الصالونات السياسية لمناقشة كافة الامور السياسية والامور التى تخص المواطن المصري.


> ما الذى تقدمه تنسيقية شباب الأحزاب للشباب الملتحقين بها ؟


التنسيقية تقدم العديد من برامج التدريب المختلفة للاعضاء بالاضافة إلى اندماجهم فى اللجان النوعية المختلفة داخل التنسيقية وبالتالى عضو التنسيقية يشارك فى تقديم اوراق بحثية مختلفة كثيرة تخص حل مشاكل المواطن المصرى فى المقام الاول وبالفعل تم تقديم اكثر من ورقة عمل من التنسيقية عن طريق شبابها لجهات حكومية عديدة وتم تطبيقها بالفعل، وفى الحقيقة التنسيقية تستهدف تقديم سياسة جديدة وبناء انساء مصرى عصرى على قدر كبير من الثقافة وعلى دراية بكافة الموضوعات السياسية المختلفة بما يتفق مع مصلحة الدولة المصرية.


> هل توقعت اختيارك لمنصب نائب محافظ وانت مازلت شابا ؟


لم اكن اعلم بالاختيار الا قبل تولى المنصب بأسبوع واحد فقط، ولكن تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى فكل شاب مصرى يعلم جيدا ان تمكين الشباب اصبح حقيقة ملموسة للجميع، فاذا كنت مؤهلا علميا وثقافيا فستجد نفسك مكلفا بمناصب عديدة فالدولة اصبحت لا تنظر للسن ولكن الكفاءة هى المعيار الرئيسى لشغل أى منصب قيادى سياسى أو تنفيذى.


> وماذا عن شعورك حين اجتمعت مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وما أبرز التوصيات التى أوصاكم بها ؟


- شعور ما بين احساس بالمسئولية وامتنان لقيادة آمنت بالشباب ومكنتهم،حيث كلفنا الرئيس بالعمل الميدانى والنزول إلى الشارع وبناء الانسان المصرى صحيا وتعليميا وثقافيا والاهتمام بمشاكل المواطن والعمل على حلها وسرعة إنجاز الملفات الموكلة الينا وحلها بأعلى كفاءة تحت قيادة المحافظين.

اقرأ أيضا: حوار | نائب محافظ الجيزة: «التنسيقية» كسرت الجمود بين مختلف التيارات

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي