جامعة سوهاج تختتم فعاليات الأسبوع البيئي الرابع.. وتكريم المشاركين

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، ختام فعاليات الأسبوع البيئي الرابع الذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر، بقاعة المؤتمرات الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.

حضر الفعاليات، الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتورة صباح صابر منسق فعاليات الأسبوع، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة. 

وفي بداية كلمته أشاد الدكتور أحمد عزيز، بفعاليات الأسبوع الذي نجح في تحقيق أهدافه من خلال نشر الوعي البيئي لتحقيق التوافق والانسجام والتوازن المطلوب بين الإنسان والبيئة في المجالات كافة.

وأشار إلى أن الفعاليات غطت قطاعات الجامعة، حيث اشتملت على ندوات عن سلامة الغذاء، وريادة الأعمال في المجال البيئي والتنمية المستدامة، ومحاضرات تثقيفية عن حروب الجيل الرابع وكيفية مواجهتها وكيفية وقاية الفرد والأسرة من أضرار تلوث الماء والغذاء ودور الجامعة في حل مشكلة المخلفات، إلى جانب تنظيم حملة توعية بالممارسات الصحية والسلوكيات الإيجابية، وإقامة مسابقات عن الرسم وإفتتاح الخيمة التمريضية للإسعافات الأولية.

فيما أضافت الدكتورة صباح صابر، أن حفل الختام استهدف تكريم الجهات المشاركة في تنفيذ فعاليات الأسبوع وتسليمهم شهادات تقديرية لما بذلوه من مجهودات مثمرة، مضيفة أن رئيس الجامعة كرم أعضاء هيئة التدريس ووكلاء الكليات لقطاع خدمة المجتمع، وإدارتي العلاقات العامة والمركز الإعلامي، بالإضافة إلى تكريم الطلاب المشاركين بالأسبوع البيئي والكليات الفائزة في مسابقة رمز الجمال، حيث حصلت كلية الهندسة على المركز الأول، وكلية الطب على المركز الثاني، وكلية التربية على المركز الثالث. 

وأوضحت: "تم تكريم الكليات الفائزة في مسابقة الرسم، حيث فازت كلية التكنولوجيا والتعليم بالمركز الأول، وكلية العلوم بالمركز الثاني، وكلية الطب بالمركز الثالث".

اقرأ ايضا| رئيس جامعة سوهاج: تنفيذ 28 مشروعا في البحث العلمي