رئيس نابولي يوافق على طلب عمدة بوضع اسم مارادونا على ملعب سان باولو

مارادونا في شوارع نابولي
مارادونا في شوارع نابولي

أكد رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس، أن ملعب سان باولو سيسمى "دييجو أرماندو مارادونا"، تكريما لنجم كرة القدم الأرجنتيني، الذي رحل عن عالمنا أمس الأربعاء، عن عمر ناهز 60 عامًا، نتيجة سكتة قلبية مفاجئة.

وقال دي لورينتيس في رسالة نشرها موقع النادي: "عزيزي دييجو، تترك لنا عينة من ماهية الإنسان بكل ضعفه، قوته، حبه التام للحياة وللناس.. بطل فريد لا يتكرر".

وأضاف رئيس نابولي: "أعتقد أنه من الصحيح تسمية سان باولو باسمك، حتى تستمر معنا كدليل على طريق التميز، الذي سلكه هذا الفريق".

كان الاقتراح، قد أعلن عنه أمس الأربعاء، من قبل عمدة المدينة الجنوبية لويجي دي ماجيستريس، ووافقه دي لورينتيس على الفور، معربا عن استعداده لدفع الإجراءات البيروقراطية لتغيير الاسم، في أقرب وقت ممكن.

وفي رسالته، اعتبر دي لورينتيس أن دييجو كان رسام كرة قدم تستحق خطوط فرشاته أن تبقى في متحف اللوفر.

فيما خصصت مدينة نابولي سلسلة طويلة من الفعاليات لتوديع مارادونا، سواء في منطقة ملعب سان باولو، أو في الحي الإسباني.

ومن بعد ظهر الأمس، وضع مشجعو نابولي الشموع والصور والقمصان والأوشحة واللافتات، لتذكر رمزهم الأبدي.

ولا زال مئات المشجعين يتجمعون خارج سان باولو لتذكر مارادونا، في انتظار أن يلعب نابولي، اليوم في الدوري الأوروبي ضد رييكا.

وشارك مارادونا المولود في 30 أكتوبر 1960، مع منتخب الأرجنتين في 4 نسخ لكأس العالم بدأها عام 1982، وانتهت بفضيحة منشطات في نسخة العام 1994، كما توج بالمونديال عام 1986.

ولعب مارادونا لأندية بوكا جونيورز الأرجنتيني وبرشلونة وإشبيلية في إسبانيا، فيما كانت أفضل فتراته بقميص نادي نابولي الإيطالي بنهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات.